وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انعقاد مؤتمر نقابة العاملين بالبنوك والتأمين لمحافظتي القدس ورام الله

نشر بتاريخ: 11/01/2016 ( آخر تحديث: 12/01/2016 الساعة: 09:57 )
رام الله -معا- عقدت الهيئة العامة لنقابة العاملين في البنوك والتأمين مؤتمر نقابة العاملين في البنوك والتأمين لمحافظتي القدس ورام الله والبيره، بالامس في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، بحضور لجنة اشرافية ممثلة بكل من وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، ورئيس الغرفة التجارية الزراعية الصناعية خليل رزق، وأمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين حسين فقهاء، ومدير الجمعيات في وزارة الداخلية شاكر زيادة، وعلي ابو عبدو مدير عام الجمعية الاسلامية الخيرية، وصابر شلش رئيس مجلس قروي جيبيا حيث اشرفوا على الانتخابات والمؤتمر.

وفي كلمته اكد وكيل وزارة العمل على اهمية النقابات واهمية الدور الفلسطيني الذي تلعبه وان الوزارة تشجع العمل النقابي الملتزم، وان نقابة البنوك والتأمين نقابة هامة وقوتها وحضورها مهم ويـأمل في رؤيتها في احسن الاحوال وانه على استعداد لدعمها والوقوف معا من اجل ان تنجح، وتمثل واقع العاملين في البنوك والتأمين لاهمية هذا القطاع ولا سيما ان هناك العديد من الكفاءات الموجودة داخل تلك المؤسسات وسوف يشاركهم العمل من اجل ان تكون قوة فاعلة. 

ومن جانبه اكد رئيس الغرف التجارية الصناعية الزراعية خليل رزق انه شارك النقابة اكثر من مناسبة واكثر من نشاط، وان وجوده اليوم والاشراف على الانتخابات يعبر عن دعمه لهذه النقابة، وان النقابة بما تملكه من كوادر وكفاءات بالامكان ان تكون من اقوى النقابات وبامكانها ممارسة دورها الوطني بامتياز وهي قادره على عمل الكثير في مجالات عديده، داعيا الحضور الى الالتفاف والتوحد وتشكيل نقابه فاعله من اجل المساهمه الوطنيه في بناء الوطن.

وفي كلمته اكد امين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ان نقابه العاملين في البنوك والتأمين هو احد اهم اذرع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وان الاتحاد يعمل على توفير كل الاحتياجات اللازمه والضروريه لوحده وقوه النقابة، وانه عمل سابقا الكثير من اجل قوة النقابة، وها هي اليوم النقابة تجتمع وتفرز قيادتها وان الاتحاد سوف يستمر في هذا الدعم لان الوضع الوطني يحتاج لقوتنا ووجودنا ولن ندخر جهدا في سبيل عمل كل ما يمكن من اجل عمالنا وحرية وطننا.

وفي كلمتها اكدت عبلة مسروجي منسقه مشروع التضامن الامريكي انها سعيدة بالعمل مع الاتحاد العام للنقابات ومع نقابة البنوك والتأمين ولقد كانت البدايه بمشروع صغير وان القادم سيكون افضل، وانه في مركز التضامن الامريكي يسعوا الى خلق واقع افضل للحياه وواقع افضل للعمال لان هذا دورنا وهذه انسانيتنا، وسندرس بقوه توسيع النشاط مع النقابة.

وبعد التأكد من النصاب القانوني تم استعراض التقرير الادراي والمالي للفتره الماضيه وانتخاب الهيئة الادراية الجديدة حيث نجح كل من الاسماء التالية عن

محافظه القدس:

سعيد شبانه، صلاح الميمي، همام الاعرج، محمد عيد، ياسمين مصلح، حاتم العليات، هبه بسيسيو، خطاب خطاب، فيصل نصري، رامي مصطفى، عثمان الشعيبي .

وعن محافظه رام الله نجح كل من:

ايمن الصباح، مصطفى الحج، عدنان عبيد، محمد ابو علي، سلام سعاده، شادي عبادي، احمد عارضه، ياسر قطوم، امل ابولبن، لطفي خصيب، احمد النجار, محمد عبدالله، محمد كحيل، مها شريم، محمود شرقيه. 

وفي نهايه الحفل تم قراءه الفاتحه على ارواح الشهداء وروح المرحوم القائد المؤسس الدكتور خالد عبدالحق، وكان عريف الحفل ياسر قطوم.