وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى يناقش مشروع انشاء صندوق تمكين اقتصادي للشباب

نشر بتاريخ: 14/01/2016 ( آخر تحديث: 14/01/2016 الساعة: 15:24 )
المجلس الأعلى يناقش مشروع انشاء صندوق تمكين اقتصادي للشباب
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى : عقد، يوم امس، في قاعة المجلس الأعلى للشباب والرياضة اجتماع بين المجلس الأعلى وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وحضر الاجتماع امين عام المجلس، عصام القدومي، وناقش الحضور مشروع انشاء صندوق التمكين الاقتصادي الفلسطيني، والذي يهدف الى مساعدة الشباب الخريجين، ومساعدتهم لانشاء مشاريع صغيرة تساعدهم على التغلب على مصاعب الحياة وبناء ذاتهم، من خلال خلق فرص عمل لهم وتحويل أفكارهم الى مشاريع عملية تساعدهم على بناء الذات ليكونوا فاعلين في خدمة المجتمع.
وعبر عصام القدومي، امين عام المجلس، عن امله ان يحقق المشروع نقلة نوعية لقطاع الشباب، لا سيما وان المجلس الأعلى تبنى المشروع كجهة اشراف وتوجيه للكودار الشبابية كي تستقل بذاتها، وتعمل على تمكينها تمهيدا للبدء بخطوات عملية.
واوعز القدومي بتشكيل لجنة فنية مصغرة، تضم الشركاء في المشروع، من اجل بلورة أفكار عملية سيتم تقديمها لبنك التنمية الإسلامي، تمهيدا لتنفيذ المشروع على ارض الواقع.
وقال: ان الترتيبات والإجراءات لاخراج المشروع الى حيز الوجود بدأت فعليا، وان الفترة القادمة سوف تشهد تقديم مسودة المشروع بسقف زمني لا يتجاوز الخامس عشر من شهر شباط المقبل على ان يتم تقديم المسودة لبنك التنمية الإسلامي في فترة لا تتجاوز شهر نيسان.
ويأتي هذا المشروع، من اجل توفير خدمات تشغيل شريحة واسعة من الشباب والعمل على تقديم منح وقروض لهم لانشاء مشاريع هادفة تساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية، وبناء اقتصاد وطني يُعزز الصمود الفلسطيني.