وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح النادي الشتوي التدريبي الاول في اريحا

نشر بتاريخ: 16/01/2016 ( آخر تحديث: 16/01/2016 الساعة: 19:56 )
افتتاح النادي الشتوي التدريبي الاول في اريحا
أريحا- معا- أعلنت مدرسة بنات اريحا الثانوية، اليوم السبت، عن افتتاح النادي الشتوي التدريبي الاول بعنوان "حياتي بالقيم احلى" في قاعة المتحف الروسي وسط مدينة أريحا، بالتعاون مع نادي مبدعي أريحا المتحف الروسي بالمدينة، ومساهمة الغرفة التجارية بالمحافظة.

وحضر الافتتاح محمد الحواش مدير التربية والتعليم بالمحافظة، ورانا عبد العال مديرة المدرسة ومايفيزات ابو لطبفة، واولغا سلمان من المتحف الروسي.

وقال مدير التربية الحواش في كلمة الافتتاح "إن هذا النادي مميز من حيث المكان والزمان وموضوعات النادي الذي يقام بالمتحف الروسي، ويعد اضافة نوعية لتنوع الثقافات بالمدينة، ورمزا للعلاقات الروسية الفلسطينية المميزة بين قيادتي وشعبي البلدين، واستغلالاً لاوقات الطلبة في العطلة الفصلية، وإشغالهم باثراء المعرفة والانشطة اللامنهجية، واختيار الطالبات المتميزات في الصفوف من التاسع وحتى الصف الحادي عشر.

وثمن الحواش إدارة المدرسة على هذه المبادرة، وتطوع المعلمات بوقتهن وجهودهن خلال العطلة للتدريب والتعليم.

وقالت المديرة عبد العال إن هذه المبادرة من ادارة المدرسة وتطوع المعلمات لنادي يمتاز بموضوعات جديدة، جاءت لصقل وتقوية شخصية طالبات المدرسة وفق اصول تربوية وعلمية حديثة منوهة بتشجيع مديرية التربية وتعاون ادارة المتحف الروسي وكل من يسهم في نجاح النادي.

واضافت تهاني سفاريني مديرة النادي والمختصة بالتنمية البشرية "ان التعليم يعتمد على المعلومات، وما يميز التدريب هو معلومات وتنمية مهارات وتغيير قناعات نحو الايجابية وتنمية روح العمل الجماعي والمشاركة والحس التطوعي لدى الطالبات، وتتوزع موضوعات النادي بين فن الالقاء والخطابة وتنظيم الوقت والاستفادة من تجارب وشخصيات ناجحة بالمجتمع المحلي والحياة، من خلال التدريب النظري والعملي والمقابلات، والتدرب باللغة الانجليزية".

وتتولى المعلمة ماجدة براهمة تسليط الضوء على الجوانب التاريخية والتراث الفلسطيني والأنشطة، والمعلمة دعاء براهمة تتولى الانشطة باللغة الانجليزية، وتتواصل فعاليات النادي حتى نهاية الاسبوع الحالي.