وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السرية تقسو على إبداع في ال "فاينل فور"

نشر بتاريخ: 16/01/2016 ( آخر تحديث: 17/01/2016 الساعة: 14:13 )
السرية تقسو على إبداع في ال "فاينل فور"

بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - ضرب فريق سرية رام الله بقوة في انطلاق منافسات "الفاينل فور" لبطولة كأس جوال لكرة السلة عندما واجه فريق إبداع على ارض صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة وعدد متوسط من الجماهير.
السرية الذي حاز على المركز الثاني للمجموعة الأولى تفوق على صاحب المركز الأول للمجموعة الثانية إبداع الدهيشة في مباراة قدم فيها نجوم السرية أداء طيبا انتهت بالنتيجة 77-56.
وسيلتقي الفريقان مرة أخرى على ارض السرية يوم الاثنين المقبل 18 الجاري عند الساعة السادسة مساءً. والى التفاصيل:


الربع الأول:
اخذ سرية رام الله زمام المبادرة نحو سلة ابداع، ونفذ سلسلة هجمات ناجحة استطاع من خلالها إحراز التقدم بفضل اختراقات كيفين حبش وثلاثيتي القائد إبراهيم حبش، وتامر حبش وحمزة عبد الله من تحت السلة.
فيما ظهر إبداع الذي افتقد لخدمات يحيى الخطيب للعب خلال المباراة بمستوى متواضع افتقد للتركيز وسيطرت على بعض لاعبيه العصبية.
وعلى الرغم من متابعات ثائر جفال وثلاثية عبد الله جبر إلا ان السرية تمكن عن جدارة واستحقاق من رفع نتيجة الربع الى 22-14.

الربع الثاني:
بذكاء وحنكة اسقط تامر حبش ثلاثية رائعة وسع عبرها الفارق لـ 25-14 في بداية الربع الثاني قبل ان يرد عليه وليد جفال بنقطتين.
السرية الذي كان الأفضل في بناء الهجمات واللعب ضمن خطة منظمة بقيادة المدرب القدير عثمان البديري حافظ على تقدمه خلال هذا الربع وسط محاولات إياد عبد الله وثائر جفال من تحت السلة.
بالمقابل لعب المخضرم إبراهيم حبش دور "المايسترو" في قيادة هجمات الفريق وتوجيه اللاعبين بصوت مرتفع داخل الملعب. وكان لكيفين حبش أهمية كبيرة في اختطاف بعض الكرات والتسجيل. وانتهى الربع لمصلحة السرية 15-13.


الربع الثالث:
متابعة موفقة للمقاتل وليد جفال من تحت السلة وأضاف صانع الألعاب فراس شعلان ثلاثية ومن ثم عاد وليد وسجل ليقلص الفارق إلى نقطتين 37-35.
سلة عبد الله جبر التي جاء من خلالها التعادل 37-37 دفعت مدرب السرية عثمان البديري لاستدعاء لاعبيه وإجراء سلسلة تغييرات في طريقة اللعب بعد حالة من الارباك سيطرت على اللاعبين في بداية الربع.
حيث تمكن بعدها السرية من العودة للمباراة بفضل توجيهات مدربهم وقتالية اللاعبين وخاصة كيفين حبش الذي كان "دينامو" الفريق بلا منازع حيث وسع وزملائه الفارق مرة أخرى مع الدقيقة السابعة 47-40.
وفي الدقائق الأخيرة مال اللعب إلى العشوائية والسرعة في نقل الكرات مع أفضلية لسرية رام الله الذي حسم النتيجة الكلية بـ 51-40 والربع بـ 14-13.

الربع الرابع:
واصل السرية أفضليته ونشاطه بنفس المستوى والتشكيلة وسط تألق أبناء حبش الذين تمكنوا من توسيع الفارق لـ 59-45.
بالمقابل ظهر الإرهاق واضحا على ابداع الذي استسلم لنتيجة المباراة باستثناء بعض المحاولات من عبد الله جبر.
واستمر السرية في سيطرته على الميدان وسط تألق دانيال مسيح وحمزة عبد الله حتى انتهت المباراة بالنتيجة 77-56.
الحكام: خالد السمحان، عنان دراغمة، مفيد عبد الله.
سجلها: الياس البندك، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب. مساعد مسجل ناصر البدرساوي.
المراقب الفني: محمد زيادة.