وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة جنين تبحث التعاون الروسي لإنتاج الطاقة البديلة

نشر بتاريخ: 17/01/2016 ( آخر تحديث: 17/01/2016 الساعة: 13:41 )
محافظة جنين تبحث التعاون الروسي لإنتاج الطاقة البديلة
جنين- معا- بحث مساعد المحافظ منصور السعدي مع عدد من الخبراء الروسيين في مجال توليد الطاقة البديلة ، خلال الاجتماع الذي جرى في مقر المحافظة ، اليوم ، استخراج الطاقة من النفايات الصلبة . بحضور عدد من ممثلي فصائل العمل الوطني .

وقدم رئيس الوفد روسلان صاليحوف شرحا عن فكرة المشروع لإنشاء مصنع في المحافظة يقوم على حرق ما يعادل 500 طن من النفايات يوميا والاستفادة منها في مجال الطاقة ، وأضاف سنقوم بزيارة لمكب زهرة الفنجان لدراسة الإمكانيات وتقديم عرضنا بإنشاء مصنع لتوليد الطاقة البديلة وتدريب الطواقم الفنية للعمل فيه .

ومشيرا إلى أنه اكتشاف الطاقة البديلة في روسيا منذ 70 عاما على أكثر من نوع كالصخور الحجرية ، والنفايات ، ومعهدنا يسعى إلى تنفيذ المشروع في جنين للتخلص من النفايات باستخراج الطاقة الكهربائية البديلة

من جهته شكر السعدي وفد الخبراء على طرح المشروع الذي تهدف إلى تدوير النفايات الصلبة وإنتاج الطاقة البديلة . مؤكدا على تعاون المحافظة ومؤسساتها مع أي مشروع يلبي الخدمات ويلتزم بالمواصفات البيئية والصحية، ومشيرا الى مبادرة عدة جهات دولية بإنشاء مصنعا لإنتاج الطاقة البديلة في مكب زهرة الفنجان .

وأكد السعدي على أهمية التعاون الفلسطيني الروسي في العديد من القطاعات الهامة ،داعيا الشركات الروسية للاستثمار في محافظة جنين وخاصة في مشروع المنطقة الصناعية الواعدة .


-