وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الثقافة" تستقبل وفداً من كلية فلسطين التقنية

نشر بتاريخ: 17/01/2016 ( آخر تحديث: 17/01/2016 الساعة: 19:03 )
غزة- معا- استقبلت وزارة الثقافة بمقرها في مدينة غزة، اليوم الاحد، وفداً من كلية فلسطين التقنية، وضم الوفد كل من: أ. عماد عدوان عميد الكلية، ونائب العميد أ. أيمن تنيرة، وأ. أحمد الآغا، ود. منصور الأيوبي، واستقبلهم وكيل مساعد الوزارة م. سمير مطير، وعدد من المدراء العامين بالوزارة.

ورحب مطير بالوفد الزائر، معبراً عن سعادته بهذا اللقاء، مثمناً دور الكلية في خدمة المجتمع الفلسطيني وتميزها في مجالات التعليم التقني.

وتحدث مطير حول أهداف الوزارة ورؤيتها التي تنطلق منها، مؤكداً أن الوزارة تعمل على تهيئة البيئة المناسبة لتطوير الثقافة الفلسطينية، وإتاحة الفرص لنشرها وتعزيزها ورعايتها وتفعيل دورها التنموي، للحفاظ على الهوية الثقافية الفلسطينية وتحقيق التقدم الاجتماعي للشعب الفلسطيني.

واستعرض الأنشطة والفعاليات التي ستنفذها الوزارة خلال الفترة القادمة أبرزها المشروع الوطني لتعزيز القيم المجتمعية، مؤكداً أن الوزارة تسعى من خلاله لمحاربة الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع الفلسطيني، مشدداً على ضرورة تكاتف كافة المؤسسات الفلسطينية لإنجاح هذا المشروع الوطني.

وتحدث عدوان حول نشأة الكلية، مؤكداً أنها جاءت لتلبية حاجة المجتمع الفلسطيني لتخصصات التعليم التقني والتدريب الفني، خاصة في ظل التطور في نظام الحياة ومتطلباتها، مستعرضاً خطة الكلية الجديدة للعام 2016 والتخصصات الجديدة المنوي إطلاقها.

وبحث الاطراف خلال اللقاء سبُل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والكلية في المجالات الثقافية والتعليمية، بما يعود بالفائدة على المجتمع الفلسطيني.