وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشباب والرياضة تعلن اطلاق مشروع " قروض تشغيل الشباب والمشاريع

نشر بتاريخ: 17/01/2016 ( آخر تحديث: 17/01/2016 الساعة: 17:15 )
الشباب والرياضة تعلن اطلاق مشروع " قروض تشغيل الشباب والمشاريع
غزة -معا - دائرة الإعلام بالوزارة : أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن اطلاق مشروع " قروض تشغيل الشباب والمشاريع الصغيرة " , وجاء اعلان الوزارة خلال بيانٍ صحفي ألقاه وكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن في مؤتمرٍ صحفي بمقر مكتب الاعلام الحكومي بمدينة غزة , بحضور سعيد ابو سلطان مدير عام صندوق دعم الشباب , و د . محمود بارود مدير عام ديوان الوزير , اضافة لوسائل الاعلام المختلفة .

وجاء خلال بيان الوزارة :
"في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا بشكل عام , وشبابنا الفلسطيني بشكلٍ خاص , سعت وزارة الشباب والرياضة ، للتخفيف عن شبابنا , وأخذ المبادرة وابراز دورها الريادي في خدمة هذه الفئة الهامة, فعملت الوزارة على اقرار قانون الشباب , والذي كان له الأثر الكبير في انشاء العديد من المشاريع الخاصة بالشباب , فكان صندوق دعم الشباب ثمار هذا القانون .

صندوق دعم الشباب الفلسطيني , ومنذ تأسيسه في العام " 2011 " , حاول جاهداً خدمة شبابنا من خلال تحقيق أهدافه , والعمل على تفعيل كافة بنوده وأقسامه , والتي تشمل " قرض الزواج الحسن , قرض الاسكان , قرضن التشغيل , قرض التعليم , وقرض البحث العلمي والابتكار والاقتراح " .
وبالرغم من الحصار والظروف الصعبة التي عايشتها الحكومة , بدأت الوزارة بتفعيل صندوق دعم الزواج منذ العام 2011 , حيث قدمت الوزارة قروضاً حسنة لما يزيد عن " 1500 " شابا , بقيمة " 2000 " $ لكل مستفيد .

وزارة الشباب والرياضة كانت ولا زالت الداعم الأكبر لشبابنا الفلسطيني , فكما سعت الوزارة لانشاء صندوق دعم الشباب لمواجهة البطالة والظروف الاقتصادية الصعبة , كانت الوزارة الحاضنة الرياضية في غزة , فأنشأت الملاعب الرياضية , وأسست حالةً رائعةً من الوفاق الرياضي , ساهمت في ارساء وحدةً رياضيةً , كانت لها الدور الكبير في انتظام البطولات لمختلف الألعاب الرياضية .

واليوم و وايماناً منها بالظروف الصعبة التي يمر بها شبابنا المحاصر , أعلنت الوزارة مطلع العام الجاري " 2016 " , عن اطلاق مشروع " قروض تشغيل الشباب والمشاريع الصغيرة " , والذي سيتم من خلاله تمويل المشاريع الشبابية مالياً بحد أقصى " 5000 " $ , من أجل توفير فرص عملٍ لهم في ظل حالة البطالة التي تسيطر على القطاع منذ سنوات , حيث سيتم التسجيل لتلك المشاريع الكترونياً بداية من يوم غدٍ الاثنين عبر الموقع الالكتروين لصندوق دعم الشباب .