وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلوان يطلق حملة "أنا داعم الشعار" لدعم صمود النادي والفريق

نشر بتاريخ: 17/01/2016 ( آخر تحديث: 17/01/2016 الساعة: 17:34 )
سلوان يطلق حملة "أنا داعم الشعار" لدعم صمود النادي والفريق
القدس - معا : أطلق نادي سلوان الرياضي حملة شعبية لدعم صمود النادي على أرض سلوان في القدس، والتي من المقرر أن تستمر لمدة ثلاثة شهور، حيث سيتم تخصيص ريع الحملة من أجل توفير مصاريف لاعبي الفريق، كمرحلة أولى بعد جمع التبرعات، ثم يتم الانتقال في المرحلة التالية إلى إقامة مشاريع مجتمعية وفنية وثقافية تستهدف فئتي الاطفال والشباب.
وقال جمال عديلة رئيس الهيئة الإدارية للنادي أن هذه الحملة تشكلت من قبل المحبين والغيورين على نادي سلوان من أهل القرية والمقدسيين والفلسطينيين، من اجل استمرارية بقائه ودعم صموده.
وأضاف عديلة أن اسم الحملة انطلق من حقيقة وجود العلم الفلسطيني على شعار النادي منذ العام 1965، محافظاً على هويته الوطنية في وجه سياسات التهويد الإسرائيلية التي لطالما شكلت معيقاً أمام تطور النادي، بدءاً من استيلاء المستوطنين على جزء من أرضه.

وأكد عديلة أن الضائقة المالية التي يمر بها النادي تأتي في سياق الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، لا سيما في القدس، موضحاً أنها لن تكون سوى حجر عثرة في مسيرة النادي بتضافر جهود أهلنا الخيريين في سلوان الخاصرة الجنوبية لمدينة القدس، وكل أبناء الوطن الفلسطيني حتى يستمر النادي في الوقوف على أرضه، وأن تبقى مسيرة نجاح الفريق الذي وصل إلى دوري المحترفين في العام الماضي ".
بدوره، أشاد محمود بيضون المدير التنفيذي للنادي بسرعة استجابة الأهالي والتفاعل مع الحملة، لافتاً إلى أن نسبة جيدة منهم قد لبت النداء، وبدأت بتقديم العديد من التبرعات المادية، إضافة إلى التعهد بدفع مبلغ شهري للنادي من قبل عدد آخر.
فيما ستنظم جمعية سوار خلال الحملة مجموعة عروض فنية في مدينة القدس، يذهب ريعها لدعم برامج النادي المختلفة.

وأوضح بيضون أن إدارة النادي تأمل في المرحلة التالية التي تتلو جمع التبرعات التمكن من طباعة 2000 سترة قطنية للشباب والأطفال تحمل شعار النادي، على أن يتم عرضها للبيع بمبلغ رمزي، للمساهمة في توفير مصاريف تشغيلية للنادي.
من جهة أخرى، ذكر بيضون أن مصاريف الفريق المتوقعة حتى نهاية الدوري الحالي في منتصف شهر نيسان القادم، تصل إلى 800 ألف شيكل، إلا أنه أكد أن الهدف الأساسي لإدارة النادي اليوم هو الحفاظ على بقاء نادي سلوان في نادي المحترفين، ودعم فريق كرة القدم ماديا ومعنويا، وتشجيع اللاعبين من أجل الحصول على أفضل النتائج.

"عز الدين بربر " أحد المواطنين الذين تعهدوا بالتزام دفع مبلغ مقطوع لصالح النادي من خلال الحملة، قال: " يكفي النادي فخرا انه يرفع العلم الفلسطيني داخل القدس، للنادي إرث تاريخي عريق، وقد أنشئ قبل وجود الإحتلال وعلى كل من يقطن سلوان أن يكون له بصمة في دعم النادي في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها النادي، وعدم التمكن من توفير مصاريف احتراف اللاعبين في الفريق".