وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

650 الف شيقل اجمالي حملة اعادة بناء منزل الحلبي

نشر بتاريخ: 17/01/2016 ( آخر تحديث: 18/01/2016 الساعة: 01:02 )
650 الف شيقل اجمالي حملة اعادة بناء منزل الحلبي
رام الله- معا- اعلنت الحملة الشعبية لمساندة اسرة الشهيد مهند الحلبي، اليوم الأحد، عن اجمالي التبرعات النقدية والعينية التي تم جمعها منذ انطلاق الحملة صبيحة يوم هدم منزل الشهيد 10/1/2016 حتى مساء امس السبت، والتي بلغت قرابة 650 ألف شيقل.

وبلغت التبرعات النقدية التي تم جمعها، 349033 شيقل اسرائيلي، 60354 دولار امريكي، 10524 دينار اردني، و750 يورو.

وأوضح الناطق باسم الحملة، عبد الكريم أبو عرقوب خلال مؤتمر صحفي، أن الحملة تلقت مجموعة من المصاغ والحلي الذهبية التي تم التبرع بها، وقدرت قيمتها المادية الاجمالية بـ 1490 دينار اردني.

وقال المتحدث باسم الحملة ان المصاغ الذهبي الذي تبرعت به طالبات جامعة بيرزيت، سيتم شراؤها من قبل احد الاشخاص بضعف قيمتها، على ان يتم وضعها في متحف الجامعة لما تحمله من دلالة رمزية مهمة للاجيال القادمة.

وبين أبو عرقوب أن الحملة الشعبية استقبلت تبرعات عينية متنوعة، توزعت وفق الاتي: الدهان والديكور (متبرع واحد)، المواد الخاصة بالتمديدات الكهربائية (4 متبرعين)، تصميم هندسي ومخططات اشراف ( 3 متبرعين)، حجر بناء (3 متبرعين)، ناعمة وسمسمية لاغراض البلاط (متبرع واحد)، تمديدات صحية (متبرع واحد)، اخشاب ونجارة (4 متبرعين)، المنيوم (متبرع واحد)، باطون (متبرع واحد)، جبه للشبابيك والسطح (متبرع واحد)، تدفئة مركزية (متبرع واحد)، اثاث كنب بقيمة 3 الاف شيقل، و5 فنيين تبرعوا بالعمل المجاني لتنفيذ اعمال البناء الجديد.

وقال ابو عرقوب "ان هدف الحملة تشييد واعادة بناء منزل الشهيد مهند الحلبي، وما سيتوفر من اموال سيستفيد منها اهالي الشهداء مستقبلا" مشيرا الى انه يجب اعادة دراسة الافكار والجهود لتشمل الجميع.

واشار أبو عرقوب إلى أن غرفة تجارة رام الله ستشرف على اعمال التشييد كجهة ضابطة من اجل تحقيق الشفافية في البناء وضبط الامور من الناحية المادية.