وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفتياني يبحث مع تيكا مشروع مدرسة ثانوية للتعليم السياحي والفندقي

نشر بتاريخ: 17/01/2016 ( آخر تحديث: 17/01/2016 الساعة: 19:23 )

اريحا -معا - بحث محافط اريحا والاغوار ماجد الفتياني مع مدير البرامج في الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا" بولنت كوركماز مشروع مدرسة ثانوية للتعليم السياحي والفندقي تحتوي على فندق تطبيقي بحيث يكون مكان للتعليم والعمل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد ظهر اليوم بحضور رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة ونائب المحافظ جمال الرجوب ومدير مديرية السياحة اياد حمدان ومدير التربية والتعليم محمد الحواش ومدير مديرية العمل امجد جابر، في مقر المحافظة.

واشار الفتياني الى ان اريحا هي مدينة سياحية بامتياز وان هذا المشروع سيعمل على تدعيم وتعزيز قطاع السياحة في اقدم مدينة بالعالم واضاف ان هذه المدرسة ستعمل على حل مشكلة البطالة من خلال ايجاد فرص عمل مشددا على ضرورة توجيه البوصلة نحو التعليم المهني.

واكد كوركماز على اهتمام الوكالة اللا محدود لعمل صرح ومشروع متميز في محافظة اريحا والاغوار تعبيرا عن الاخوة الفلسطينية التركية وقال "هذا المشروع هو بمثابة مساهمة من اجل تحسين الظروف والبيئة التي يعيش فيها الشعب الفلسطيني الشقيق".

وبحث المجتمعون امور لوجستية تتعلق بمساحة الارض التي سيقام عليها المشروع بالاضافة الى التخطيط الهندسي والبناء والتأثيث وتامين المدربين والخبراء بالاضافة الى دور كل جهة مختصة في المشروع.