وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فيديو- قائد جيش الاحتلال وكبار ضباطه وصلوا الخليل

نشر بتاريخ: 18/01/2016 ( آخر تحديث: 19/01/2016 الساعة: 09:24 )
فيديو- قائد جيش الاحتلال وكبار ضباطه وصلوا الخليل
الخليل- معا- تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي حملات الدهم والتفتيش لمناطق واسعة جنوب الخليل، بحجة البحث عن منفذ عملية "عتنائيل" التي قتل خلالها شاب فلسطيني مستوطنة طعنا بالسكين.

وأفاد مراسل معا في الخليل محمد العويوي أن انتشارا كبيرا لقوات الاحتلال يلاحظ في مناطق يطا والسموع ومخيم الفوار، إضافة إلى نشر الحواجز العسكرية على الشوارع والمداخل المؤدية الى محافظة الخليل.

وخلال ساعات الليل اطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة في سماء محافظة الخليل، بينما انتشرت اعداد كبيرة من الجنود في المناطق السكنية وفي الحقول بحثا عن منفذ العملية.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل وشرق يطا راتب الجبور، ان الاحتلال فرض طوقا كاملا على مناطق الجنوب، وداهمت قواته مدعمة بالطائرات العمودية وقوات راجلة ومحمولة الكثير من الاحياء في مناطق يطا والسموع وكرمة وبيت عمرة.

واعتقلت قوات الاحتلال عضو اقليم حركه فتح في يطا زياد عقاب النواجعة (40 عاما)، وخالد محمد الجندي (38 عاما) واسلام عز الدين محاريق من السموع، ومؤمن موسى الاطرش من الخليل.

وفي قرية كرمة القريبة من مستوطنة "عتنائيل" اعتقلت قوات الاحتلال حازم اسماعيل ابو شيخة (28 عاما) وشقيقه ناصر (39 عاما) واسماعيل يوسف العواودة (65 عاما) ومحمد خليل العواودة (48 عاما).

كما داهمت منزل الشهيد محمد الحروب في دير سامت وسلمت اثنين من اشقائه طلبات لمراجعه المخابرات، وداهمت أيضا منزل الشهيدين خليل ومحمد جمال شلالدة في سعير وأخذ قياسات المنزل.

ووصل اليوم رئيس أركان الجيش الاسرائيلي جادي ايزينكوت الخليل برفقة كبار ضباط الجيش، وقام بجولة ميدانية شملت موقع تنفيذ عملية الطعن التي قتلت فيها مستوطنة اسرائيلية، وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

وأشارت هذه المواقع، إلى أن قائد الجيش الاسرائيلي تفقد مستوطنة "عتنائيل" التي وقعت فيها عملية الطعن أمس، واستمع من قائد الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية، وكبار الضباط لتفاصيل العملية، وعن ما يقوم به الجيش من عمليات تمشيط ومداهمة، بحثا عن الشاب الفلسطيني منفذ عملية الطعن.

في سياق آخر أعادت قوات الاحتلال فتح مدخل النبي يونس في مدينة حلحول شمال الخليل بعد أن كانت تغلقة ببوابة حديدية منذ سنوات، ووضعت حاجزا عسكريا على المدخل يقوم بفحص المركبات الداخلة والخارجة من بلدة حلحول.

وكان فلسطينيا قد طعن مستوطنة (30 عاما) داخل منزلها بمستوطنة "عتنائيل" جنوب الخليل واصابها بجروح خطيرة قبل ان يعلن عن وفاتها.

وقال التلفزيون الاسرائيلي القناة العاشرة ان المتهم بتنفيذ عملية الطعن في عتنائيل عامل من مدينة يطا.