وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الاهلية في نابلس تكرم وفد الصندوق العربي للانماء الاقتصادي

نشر بتاريخ: 18/01/2016 ( آخر تحديث: 18/01/2016 الساعة: 11:15 )
نابلس- معا- كرمت جمعية اللجنة الاهلية وفد الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي من الكويت. وتشكل الوفد من الدكتور سمير جراد المستشار الاقتصادي وكل من المهندس اسامة السقاف وانور الخرافي وشبيل البدوي.

وبدئ اللقاء بترحيب رئيس الهيئة الادارية منيب رشيد المصري بالوفد الضيف الذي ثمن عاليا الجهود الحثيثة التي يبذلها الصندوق دعما لفلسطين وخاصة في محافظة نابلس، 

وشكر تحديدا الجهود الشخصية لرئيس مجلس ادارة الصندوق عبد اللطيف الحمد، وقال ان فلسطينية الحمد وانتماءه لفلسطين تفوق كل اعتبار. ودعا المصري الى تفعيل العمل المشترك لمؤسسات نابلس مع ممثلي الصندوق العربي بما يخدم العمل الاغاثي والتنموي لفلسطين. 

كما قدم مدير الجمعية المهندس نصير عرفات عرضا موجزا عن مشاريع الجمعية وبخاصة التي تم دعمها بشكل مباشر من خلال الصندوق العربي داعيا الى استمرار الدعم الاستثنائي لصندوق الطوارئ ومشروع اعمار بيوت المهمشين واعمار قرية يانون ومشروع اقامة المركز الثقافي التنموي من خلال جمعية اللجنة الاهلية. 

واثنت نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة على الدعم المقدم للجمعية موضحة اهمية استمرار دعم صندوق الطوارئ وزيادته نظرا للحاجة المتزايدة مع تزايد غطرسة الاحتلال وتدمير البيوت في نابلس.الحاج عدلي يعيش قال ان المال المقدم من خلال الصندوق يعتبر عاملا رئيسا نحو صمود الوطن واستمرار فاعلية مؤسساته. 

من جهته بين الحاج حسام حجاوي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس تطلعات غرفة الصناعة والتجارة المستقبلية نحو اقامة ارض للمعارض في نابلس وزيادة فرص تشغيل الايدي العاملة.

واثنى البروفسور سليم الحاج على سياسة وعمل ودعم الصندوق الذي مكن المشفى الجامعي من استقطاب الكفاءات الفلسطينية من الخارج واعطى مثالا عليها مجموعة من الاطباء المميزين الذين شاركوا في اللقاء، واوضح الحاج ان المشفى الجامعي قد وصل الى مستوى متقدم من العمل المهني المتميز والذي يعتبر رافدا مهما للاقتصاد الوطني من خلال توفير التحويلات الطبية الخارجية وتقديم الخدمة المتميزة للمرضى، وتقدم هلال تفاحة بطلب استكمال تشطيب مشفى الاطفال التابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.

الدكتور عبد الرحيم الحنبلي قدم الشكر لادارة الصندوق وخص بالذكر الفاضل عبد اللطيف الحمد ومن سبقه في ادارة الصندوق وكذلك وزير الصحة الكويتي السابق عبد الرحمن العوضي والشيخ يوسف الفليج والدكتور خالد صالح ونادر النوري وطاهر كنعان وثمن كذلك الدعم السخي المقدم من الفلسطينيين الغيورين والصندوق العربي والهيئة الاسلامية العالمية وهيئة مكافحة التدخين والصندوق السعودي اللذين ساهموا بانشاء هذا الصرح الطبي المتميز.
وشارك في اللقاء التكريمي كذلك المهندس سميح طبيلة رئيس لجنة ادارة بلدية نابلس الذي تحدث عن عدد من المشاريع التي دعمها الصندوق سابقا وان اي دعم مقدم لاي من مؤسسات نابلس هو مرحب به ويخدم المصلحة العامة.

من جانبه شكر الدكتور سمير جراد حسن الضيافة والاستقبال وقدم موجزا عن مشاريع الصندوق في فلسطين واوضح التزام الصندوق المستمر تجاه العمل الاغاثي والتنموي موضحا هدف زيارة الوفد وهو النظر بعين فاحصة للمشاريع التي تم دعمها من خلال الصندوق وكذلك البحث من خلال النظرة الشمولية نحو الاحتياج العام لاهل فلسطين وخاصة المشاريع التي يمكن من خلالها دعم الاستقلال الاقتصادي الفلسطيني بشكل موازي للعمل الاغاثي والثقافي، وشكر بشكل خاص كلا من الحاج عدلي يعيش والدكتور عبد الرحيم الحنبلي والمهندس ابراهيم مصلح الذين قال عنهم اصحاب اليد البيضاء ومثال الشفافية الحقيفية التي يتوجب الاحتذاء بها. 

وفي ختام اللقاء قدم منيب رشيد المصري درعين لكل من عبد اللطيف الحمد والدكتور سمير جراء تقديرا لهما ووفاءً لجهودهما الشخصية والتمثيلية للصندوق العربي.