وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية أوقاف طوباس تعقد اجتماعا للعاملين في المساجد

نشر بتاريخ: 18/01/2016 ( آخر تحديث: 18/01/2016 الساعة: 14:20 )
مديرية أوقاف طوباس تعقد اجتماعا للعاملين في المساجد
طوباس- معا- عقدت مديرية أوقاف طوباس، اليوم الاثنين، اجتماعاً موسعاً شمل كافة العاملين في مساجد المحافظة من أئمة وخطباء في قاعة محافظة طوباس.

وحضر الاجتماع محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي، ومدير أوقاف طوباس الشيخ حسن شحادة، ومدير الوعظ والإرشاد نبيه أبو عرة.

ورحب شحادة بالمحافظ شاكرا له لفتته بتواصله مع أئمة المساجد ومع مديرية الاوقاف بكل خطواتها، مشيدا بالوقت ذاته بدور الأئمة والخطباء الهام والمحوري تجاه بيوت الله والمواطنين ومسيرة الاوقاف.

وقال: "ان الامام هو القدوة والركيزة للناس، بدوره الموجه والمعالج لمختلف القضايا المجتمعية، من خلال التطرق لما يستجد من قضايا وأحداث وبث روح الأمل والتفاؤل بالمستقبل ووحدة المسلمين، وإرشاد الناس ووعظهم بالاستناد لتفسيرات العلماء والقران الكريم وسنة نبينا الكريم".

وشدد على أهمية الالتزام بالتعليمات الادارية المنظمة، لعمل موظفي المساجد من إجازات والتزام بالدوام الرسمي خصوصا في صلاة الفجر وتنسيق العمل بين موظفي المسجد.

وأشاد الخندقجي بدور مديرية الأوقاف في أعمار المساجد، وإقامة مراكز تحفيظ القران الكريم وجهود أئمة مساجدها في تقديم الأحكام الشرعية للناس من خلال الدروس الوعظية، لما يمثله خطيب المسجد من قدوة للناس في أقواله وأفعاله التي يجب أن تكون جامعة، وخلق جيل يتسم بأخلاق الفضيلة.

وقال: "هذا واجبنا جميعا من اجل الوصول لمجتمع صالح وصولا لأجيال تمثل نبراس الجيل الناشئ وسط هذا الخضم الهائل من المؤثرات العالمية بإشكالها المتطورة".