وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السوداني يستقبل وفد مركز "مدى" لبحث التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 18/01/2016 ( آخر تحديث: 18/01/2016 الساعة: 15:14 )
رام الله- معا- استقبل الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة العلوم مراد السوداني، وفداً من المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" برئاسة موسى الريماوي مدير عام المركز، صباح يوم أمس الأحد، في مقر اللجنة بمدينة البيرة.

وفي بداية اللقاء قدم الريماوي نبذة عن مركز "مدى" وبرامجه المتعلقة بالدفاع عن حرية الرأي والتعبير وتنمية الإعلام، ودوره في رصد وتوثيق الإنتهاكات ضد الصحفين من خلال إصدار تقارير شهرية، ونصف سنوية، وسنوية وأخرى خاصة يتم نشرها وتوزيعها محلياً ودولياً، إضافة إلى عمل الوحدة القانونية في الدفاع عن الصحفيين وتقديم الاستشارات القانونية للصحافيين وتوعيتهم بالجوانب القانونية المتعلقة بعملهم، وكذلك حملات المناصرة والضغط التي تتناول مواضيع مختلفة مثل حق الحصول على المعلومات والحقوق الرقمية.

وأشار إلى عمل المركز من أجل إصلاح القوانين المتعلقة بالإعلام، وإصدار 12 دراسة كانت آخرها دراسة حول الملكية الفكرية وحرية التعبير، والتي جاءت في ظل انتشار التعديات على الملكية الفكرية.

وأكد الريماوي في هذا الاطار رغبة مركز "مدى" في التعاون مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم في هذا المجال (حماية الملكية الفكرية).

من جهته رحب أمين عام اللجنة الوطنية مراد السوداني بفكرة التعاون المشترك مع مركز "مدى" في مجال الملكية الفكرية نظراً لأهمية الموضوع، مؤكدا أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني المكمل لدور الحكومة في تنمية المجتمع، والشريك في عملية بناء الوطن، كما أكد على ضرورة مواصلة المشاورات لبحث الموضوع بشكل تفصيلي وعملي.

وفي نهاية اللقاء شكر وفد مركز مدى الأمين العام السوداني على استقباله واهتمامه بالتعاون المشترك.