وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء دورات تدريب معلمي وزارة التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 18/01/2016 ( آخر تحديث: 18/01/2016 الساعة: 15:15 )
رام الله- معا- بدأت لجنة الانتخابات المركزية أمس الأحد عقد ورش تدريبية لـ 275 معلم ومعلمة من وزارة التربية والتعليم في الضفة الغربية وقطاع غزة مشاركون في مشروع "التعلم بالانتخاب 2016".

وتأتي هذه الدورات التدريبية وعددها 12 دورة بمثابة الخطوة الثانية في تنفيذ مشروع التوعية الانتخابية للصف الثاني2016 بعد تدريب المشرفين، ويقوم بتنفيذها مشرفوا المرحلة الأساسية العاملون لدى وزارة التربية.

ويندرج هذا المشروع ضمن برنامج التعليم التكاملي الذي تتبعه وزارة التربية، والذي يتضمن إجراء عملية محاكاة انتخابية لطلبة صفوف الثاني الأساسي في المدارس المشاركة بالمشروع.

وجرى في وقت سابق إعداد وطباعة دليل تدريبي، إضافة إلى تدريب مشرفي التعليم الأساسي وعددهم 26 مشرف، من مديريات وزارة التربية والتعليم على مستوى القطاع والضفة.

وبانتهاء هذه الورش التي تستغرق كل منها يومين تدريبيين، يتوقع أن يكون المعلمون قادرون على تنفيذ أنشطة هذا المشروع وتطبيقها بشكل كامل في 100 مدرسة حكومية خلال الفصل الدراسي المقبل.

وجدير بالذكر أن هذا المشروع ممول من الاتحاد الأوروبي، ويشارك فيه حوالي 10 آلاف طالب وطالبة من الصف الثاني الأساسي بالضفة الغربية وقطاع غزة، لتعليمهم مهارات البحث والمقارنة من خلال نشاط انتخابي لانتخاب رئيس مملكة الحيوانات.