وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الروم الأرثوذكس يحتفلون بعيد عماد السيد المسيح

نشر بتاريخ: 18/01/2016 ( آخر تحديث: 18/01/2016 الساعة: 15:20 )
الروم الأرثوذكس يحتفلون بعيد عماد السيد المسيح
اريحا- معا- ترأس البطريرك ثيوفولس الثالث بطريرك القدس للروم الارثوذكس، اليوم الاثنين، مراسم وطقوس قداس ذكرى عماد السيد المسيح عليه السلام على نهر الاردن، بحضور أبناء طائفة الروم الارثوذكس من مختلف مناطق فلسطين وقناصل وسفراء عدد من الدول، وسط غياب قسري للحضور الرسمي على نهر الاردن مكان "العماد".

ودعى ثيوفولس الثالث في كلمته ان يعم السلام ارض السلام، وان تنعم شعوب المنطقة بالسلام والاستقرار.

ونقل ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لأبناء طائفة الروم الارثوذكس، بمناسبة ذكرى عماد السيد المسيح عليه السلام، خلال استقبال البطريرك ثيوفولس الثالث ووفد من رجال الدين المسيحي في مقر المحافظة شمال مدينة اريحا، بحضور عدد من قناصل الدول الاوروبية وأعضاء المجلس التنفيذي وقادة الاجهزة الامنية والشرطة.

واشاد المحافظ الفتياني بالنسيج الاجتماعي بين مسلمي ومسيحيي فلسطين، وقال: "ان الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه موحد ويسعى لنيل الحرية والخلاص من الاحتلال".

وأضاف الفتياني "تأتي هذه المناسبة في ظل استمرار الممارسات الإسرائيلية ومنعها للحضور الرسمي لمشاركة المواطنين مناسباتهم الدينية، مخالفين لاتفاقيات وقع عليها الجانب الاسرائيلي، تنص على الحضور الرسمي للسلطة على نهر الادرن وتحت العلم الفلسطيني تجري الاحتفالات الدينية".

وأضاف الفتياني ان الشعب الفلسطيني وعبر التاريخ سجل نموذجا في التعايش بين مختلف ابنائه من مختلف الطوائف الديانات السماوية الثلاث والمحبة.
وأكد البطريرك ثيوفولس على قيم المحبة والتعايش في فلسطين بين المسلمين والمسيحيين، وعلى متانة النسيج وأعرب عن أمله في ينال الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله، مضيفا: "نحن نصلي من اجل ان يعم السلام في ارض السلام".

وشارك في استقبال البطريرك ثيوفولس ووفد رجال الدين محمد جلايطة رئيس بلدية اريحا، والعميد ركن محمد الاعرج قائد منطقة اريحا والأغوار، وقادة الأجهزة الأمنية وممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.