وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني ينقذ 5 أطفال من حريق منزل جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 18/01/2016 ( آخر تحديث: 18/01/2016 الساعة: 17:48 )
الدفاع المدني ينقذ 5 أطفال من حريق منزل جنوب الخليل
الخليل- معا- أنقذت طواقم مركز دفاع مدني دورا في محافظة الخليل، اليوم الإثنين، 5 اطفال وسيطرت على النيران التي اندلعت في غرفة نوم لأحد منازل المواطنين في بلدة خرسا في دورا جنوب الخليل.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني في بيان لها، ان طواقم الاطفاء وفور تلقي البلاغ عن الحريق، توجهت الى المكان وكانت النيران مشتعلة في غرفة النوم الرئيسية.
وأفاد البيان أن الطواقم عملت على إنقاذ 5 أطفال تتراوح أعمارهم بين التسع سنوات وأصغرهم عمره أسبوع، كانوا في غرفة نومهم المجاورة لمكان الحريق، وعملت الطواقم على محاصرة النيران وإخمادها والحد دون امتدادها الى باقي اجزاء ومحتويات المنزل، مشيرا إلى أن أسباب الحادثة تعود الى انفجار في منظم اسطوانة الغاز للمدفأة، سببت في إشتعال النيران والحريق.

وأضاف التقرير أن سرعة البلاغ عن الحادث وإستجابة الطاقم للنداء ساعدت على إنقاذ الاطفال والحفاظ على حياتهم، والسيطرة على الحادث في بدايته دون تفاقمه وإمتداده لباقي الممتلكات.
واهاب مدير الدفاع المدني بالمحافظة المقدم أنور المحاريق بالمواطنين، ضرورة تفقد التيار الكهربائي والشبكة في المنازل بصورة دورية وتمديدات الغاز المنزلي، وعدم تحميل الوصلات الكهربائية حملاً زائداً مما يؤدي إلى حوداث خطيرة، والحفاظ على الاطفال ومراقبتهم والالتزام دائماً بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لحماية الأرواح والممتلكات.