وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

على طاولة اللجنة الرياضية في جنين

نشر بتاريخ: 18/01/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
على طاولة اللجنة الرياضية في جنين
بقلم : عصري فياض
ظهر الثلاثاء، وعندما ينتصف النهار، تلتئم اللجنة الرياضية لمحافظة جنين برئاسة منسقها عضو الاتحاد احمد ابو الرب بالتعاون مع محافظة جنين ممثلة بنائب المحافظ عضو الاتحاد السباق كمال ابو الرب ومباركة مطلق الفكرة محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان..
وقد جاءت الدعوة العاجله بعد اخر اجتماع عقدته اللجنة التأسيسية قبيل عيد الاضحى الفائت بأيام، ولعل الجديد القديم في هذا الاجتماع هو اقرار وموافقة المحافظ رسميا على هيكلية اللجنة المكونة من ثلاثة عشر عضوا هم ممثلي الاندية الكبيرة والفاعلة من اندية شباب وشابات وبعض الفعاليات الرياضية، لكن الاهم جملة عوامل لابد من اطلاق العمل عليها وعدم ترك اللقاء اليوم مشابها لاجتماعات سابقة، فلم يعد هناك مجال لاهدار الوقت ولعل اهم ما يمكن او يستوجب طرحه هو ما يلي:-
الاقرار النهائي لتشكيلة اللجنة وتوزيع المهام على اعضائها، بعد ان يتجاوز عدد الحضور النصف واحد.
وضع اولويات اللجنة بطريقة مدروسة، والشروع بالعمل فور انتهاء اللقاء الذي يتوجب ان يكون البند الاخير فيه تعيين الجلسة القادمة بساعة وتاريخ محددين على ان لا يتجاوز ذلك اللقاء الثاني مسشافة الاسبوع عن اللقاء الاول.
لا يختلف اثنان على ان هم اعادة تأهيل ملعب بلدية جنين هو القاسم المشترك لهموم وتطلعات كل الاندية والفعاليات والجماهير الرياضية في جنين، فلا غرابة ولا عجب من التحرك وفورا باتجاه اعادة تحريك هذا الملف بالتنسيق مع المحافظ وعلى كل الصعد ابتدا من بلدية جنين خاصة وان كلاما رشح من لقاء بعض الفعاليات الرياضية ورئيس بلدية جنين السيد راغب نادر العارف يفيد باخبار تبعث على التفاؤل بما يخص اعادة تأهيل الملعب قبل نهاية العام الحالي.
فكرة احياء بطولة محافظة جنين التي كانت تنظم في اوائل التسعينيات من القرن الفائت، باشراف المحافظة واللجنة الرياضية، لما فيها من شحذ وتفاعل الرياضيين وتفاربهم وتعاونهم وكسر الحواجز بينهم ، وعدم الاكتفاء بإحتكالك اللاعبين فقط عبر المواسم الرسمية والدورية.
عقد دورات توعوية للناطقين الاعلاميين في الاندية بغية تفعيل دور الاعلام في خدمة الحركة الرياضية في محافظة جنين ويمكن الاستعانة في هذا المجال بمكتب او دائرة الشباب والرياضة في هذا المجال.
بحث امكانية عقد مؤتمر خاص بالحركة الرياضية في محافظة جنين يضم كبار الداعمين من المحافظة والخارج والاندية والفعاليات لغرض وضع خطة شاملة خمسية او عشرية لاعادة تنشيط الحركة الرياضية في المحافظة ومركزها مدينة جنين.
فتح باب التعاون بين اللجنة الرياضية وجامعتي العربية الامريكية وجامعة القدس المفتوحة / مركز جنين لما في الجامعتين من طاقات وكفاءات وبنى تحيتة يمكن ان تساهم وبشكل فعال في تنشيط الحركة الرياضية في المحافظة.
تخصيص يوم سنوي رياضي خاص بالمحافظة تنظم فيه النشاطات، ويكرم به رموز الحركة الرياضية القدامى وفق خطة وبرنامج معد سلفا وخاضع لمقاييس وموازين علمية وشفافه.
التواصل مع دائرة النشاطات في التربية والتعليم / النشاط الرياضي في مديريتي جنين وقباطية لغرض تحقيق تعاون وتكامل بين الاندية والمراحل والفئات العمرية وتعزيز الاندية بالطاقات الشابة والصاعدة.
هذا بعض مما يقترح بحثه في ذلك الاجتماع ان اتسع الوقت،واتسعت المدارك والقلوب، والتقت المائدة الواحدة على تقاطع العمل ثم العمل ثم العمل بعيدا عن كل السلبيات التي ان وجدت او ظهرت لا سمح الله فانها ستأخذ بالفكرة برمتها الى مصير سابقاتها من المحاولات.
في الختام نتمنى التوفيق للجنة وتحقيق مراميها العامة وخدمة الرياضة والرياضيين في هذه المحافظة المظلومة رياضيا، والتي تنتظر خلع رداء الظلم عنها وارتداء ثوب النشاط وتوفر الامكانيات والحياه...