وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة : مؤسسة انقاذ الطفل – فلسطين تنفذ ماراثون رياضي

نشر بتاريخ: 18/01/2016 ( آخر تحديث: 18/01/2016 الساعة: 18:25 )
غزة : مؤسسة انقاذ الطفل – فلسطين تنفذ ماراثون رياضي
غزة - معا : نظمت مؤسسة انقاذ الطفل - فلسطين ومؤسسة التعاون ماراثون وجد الرياضي وذلك ضمن أنشطة مشروع التعليم المساند للطلاب الأيتام ضمن برنامج وجد لرعاية أيتام العدوان على قطاع غزة.
وقد شارك بالمارثون ما يزيد عن 100 طالب من الطلاب الذكور المستفيدين من المشروع والتي تتراوح أعمارهم ما بين 12 وحتى 18 عام وقد اجتاز المشاركين مسافة 3كم، هذا وانطلق المتسابقين من أمام النادي البحري على شاطئ بحر غزة وحتى مركز مؤسسة فلسطين المستقبل إحدى المراكز المستضيفة للمشروع يرافقهم عشرات الطلاب المشجعين رافعين شعارات برنامج وجد واعلام فلسطين والعديد من العبارات التشجيعية وسط أجواء من المرح والسرور.

وأوضحت الأستاذة عفاف الخالدي مديرة البرامج في مؤسسة إنقاذ الطفل– فلسطين بأن المؤسسة اتبعت كل إجراءات الأمن والسلامة فقد أجرت تنسيقات مع الإدارة العامة للمرور والنجدة لمرافقة المتسابقين وتأمين مرورهم بالإضافة للتنسيق مع وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتوفير اسعاف ومسعفين للطلاب المشاركين كما وأشرف على تدريب المشاركين نخبة من الأكاديمية الرياضية الفلسطينية والذين رافقوا المتسابقين من الانطلاق وحتى إعلان نتائج المتسابقين.

وقد استغرق الماراثون مدة نصف ساعة تم بعدها تكريم المتسابقين الفائزين بحضور ممثلين من مؤسسة التعاون السيدة/ مها محيسن مديرة برنامج الأيتام في مؤسسة التعاون، الأستاذ احمد صيدم منسق برنامج وجد.

وقد بينت السيدة محيسن بأن المارثون هو أحد الأنشطة اللامنهجية التي تهدف الى تنمية مواهب الأطفال واهتماماتهم وتحسين الوضع النفسي لهم من خلال اشراكهم بأنشطة تعزز من قدراتهم البدنية والذهنية.

كما وعبر الأطفال المشاركين عن فرحتهم وسعادتهم بهذا النشاط المميز، وكان من بين المشاركين الطفل عدي صالحية، الحاصل على المركز الأول من المرحلة الإعدادية، حيث قال: "هدا اللي كنت احلم فيه إني أفوز بالمركز الأول وأرفع راس امي واصحابي اللي بمركز رفح.. كثير كنت فرحان!"
وعبر شاكر ابوشلوف، صاحب المركز الثاني من المرحلة الإعدادية، عن مشاعره قائلا: "كنت بتمنى أبي وأمي يشوفوني أثناء تكريمي. من يوم ما عرفتكم حسيت انتوا اهلي انا بحبكم لانو عملتوا النا هذا السباق!"

وقال محمد ابوشدق – الفائز بالمركز الأول من المرحلة الثانوية: "من الصبح وانا بحكي الكم بدي اجيب الكأس والحمد لله جبته وحققت الفوز وشكراً للمعلمين ولكل من دعمنا ونظم هذا السباق!"

والجدير بالذكر بأن مشروع التعليم المساند للأيتام في قطاع غزة يستهدف 1030 يتيم من أيتام عدوان 2014 على غزة والملتحقين بالمرحلة التعليمية الأساسية والثانوية، ويسعى المشروع الى تحسين المستوى التعليمي للأيتام من خلال تزويدهم بدروس تقوية في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا، والعمل على تطويع العديد من الأنشطة التي تساهم في تحسين الوضع التعليمي لهم مثل أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي وكذلك الأنشطة اللامنهجية ، وهو احدى مشروعات برنامج "وجد" النوعي الذي أطلقته مؤسسة التعاون وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج وبمساهمة بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري لدعم أيتام العدوان على غزة عام 2014. يهدف البرنامج إلى تمكين أيتام العدوان من العيش بكرامة والمضي قدما لتحقيق طموحاتهم وآمالهم ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.