وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في نابلس يحاضر لمتطوعي جمعية صناع الغد

نشر بتاريخ: 19/01/2016 ( آخر تحديث: 19/01/2016 الساعة: 10:47 )

نابلس -معا - ضمن التعاون بين مفوضية التوجيه السياسي في نابلس وجمعية صناع الغد ومديرية السياحة تم تنظيم يوم مفتوح في منطقة سبسطية التاريخية وحديقة المسعودية الوطنية وذلك من اجل التعريف بتلك المناطق وتقديم الدعم والتضامن في ظل التصعيد الاستيطاني ومحاولة استهداف تلك المناطق.

وقام عدد من متطوعي جمعية صناع الغد من شباب وصبايا وأشبال وزهرات بجولة في بلدية سبسطية وزاروا المعالم الأثرية الموجودة فيها ومن ثم انتقلوا إلى حديقة المسعودية الوطنية وتفقدوا معالم محطة سكة حديد الحجاز التي كانت قائمة أيام الدولة العثمانية ، وكان ذلك بحضور الناشط مصطفى أبو صفية من جمعية صناع الغد وذياب حجة ورائف شحادة من التوجيه السياسي .

ومن جهته تحدث مصطفى أبو صفية مقدما شرحا عن الجمعية ونشاطها على مستوى المحافظة واهتماماتها ودورها في التطوع والإسعاف وإحياء التراث وإبراز طاقات الشباب والأشبال والمشاركة في نشاطات دعم الصمود ومواجهة الاستيطان .

وتحدث ذياب حجة مفوض الإعلام في مكتب التوجيه السياسي في نابلس وقدم شرحا عن تاريخ المنطقة وأهميتها من ناحية وطنية وتاريخية وأثرية ، وأضاف أن المسعودية كانت ملتقى للمسافرين منذ أكثر من مئة عام ، حيث كان الركاب الفلسطينيين ينطلقون منها إلى الديار الحجازية والدول العربية و المجاورة ،

وأشار الى انه بعد الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية وقطاع غزة تعرضت المنطقة لمحاولة بناء مستوطنة عليها في عام 1975م وجوبهت تلك المحاولة بهبة شعبية على مستوى محافظة نابلس ، وهناك محاولات مستمرة للسيطرة عليها ومن اجل ذلك تم تشكيل لجنة اعمار للمسعودية مكونة من محافظة نابلس والتوجيه السياسي والوزارات المختصة ، وتم بناء مقاعد ثابت وترميم مبنى وتحويله لكفتيريا ، وتم بناء وحدة صحية وتحويل مكان المحطة إلى متنزه وطني .

وفي جانب آخر التقى الشيخ زكريا زيدان المرشد الديني للقوات في نابلس بمنتسبي الارتباط العسكري ، وألقى لهم درسا دينيا بعنوان أهمية غذاء الروح للجسد . كما حاضر نائل جمعة لضباط وأفراد الشرطة العسكرية وتحدث عن قانون الخدمة العسكرية .

وحاضر منال حامد لأعضاء وموظفي بلدية بيت فوريك ، وتحدث عن مبادئ الإخلاص والتفاني في العمل .