وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير غنام يطلع مسؤولا بالخارجية القطرية على اخر المستجدات

نشر بتاريخ: 19/01/2016 ( آخر تحديث: 22/01/2016 الساعة: 10:21 )
السفير غنام يطلع مسؤولا بالخارجية القطرية على اخر المستجدات
الدوحة -معا- اطلع سفير دولة فلسطين لدى قطر منير غنام ، مدير الشؤون العربية في وزارة الخارجية القطرية السفير سعد بن علي المهندي، على اخر المستجدات في الارض الفلسطينية المحتلة، من حيث استمرار وتصاعد العدوان الاسرائيلي على شعبنا واستمرار الانتهاكات الاسرائيلية للقانون الدولي وللشرعية الدولية، ومواصلة النشاط الاستيطاني في الارض الفلسطينية المحتلة وعمليات تهويد القدس الشريف وانتهاك الاماكن المقدسة وخاصة المسجد الاقصى المبارك والمحاولات المحمومة الرامية الى تغيير الوضع الراهن فيه ، وتحويل الصراع الى صراع ديني .

واشار السفير غنام الى عمليات الاعدام الميدانية التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي للشباب الفلسطينيين بما فيهم الاطفال والذين يمارسون حقهم المشروع في الاحتجاج على استمرار العدوان الظالم والاحتلال اضافة الى استمرار الحصار الظالم على قطاع غزة والذي جعل الوضع المعيشي هناك في غاية السوء الى درجة لا تحتمل .

وأبرز السفير غنام الجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لتأمين المزيد من الدعم الدولي للحق الفلسطيني وتعزيز الاعتراف الدولي بدولة فلسطين ، وبحق الفلسطينيين في تقرير المصير .

كما أكد على اهمية جهود القيادة الفلسطينية في تأمين الحماية الدولية لشعبنا في وجه هذا العدوان المستمر والمتصاعد ، واهمية أن تدعم كافة البلدان الشقيقة والصديقة هذه المساعي الفلسطينية لتأمين ذلك . وأطلع السفير غنام الجانب القطري على الجهود الحثيثة المبذولة من أجل استكمال المصالحة الفلسطينية الفلسطينية ولم شمل البيت الفلسطيني .

وبحث معهم عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وقضايا تخص اوضاع الجالية الفلسطينية في قطر .

من جانبه أكد المسؤول القطري وقوف بلاده القوي والثابت الى جانب حقوق شعبنا الفلسطيني ودعمها لصمود شعبنا المناضل ومؤازرتها التامة له ، مؤكداً على اهمية تأمين الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني ، وأن دولة قطر تدعم كل الجهود والتحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس.