وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفيفا يوجه رسالة تعاطف لذوي الاسير الناشي حسام قراقرة

نشر بتاريخ: 19/01/2016 ( آخر تحديث: 19/01/2016 الساعة: 16:50 )
الفيفا يوجه رسالة تعاطف لذوي الاسير الناشي حسام قراقرة
رام الله - معا - عماد قراقرة : تلقى والد الأسير اللاعب الناشئ حسام قراقرة (16 عاماً) لاعب نادي مؤسسة البيرة للناشئين رسالة تضامن من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" رداً على الرسالة التي وجهها الوالد للاتحاد الدولي بسبب اعتقاله نجله القاصر من منزله منذ أكثر من شهرين مع خمسة لاعبين آخرين من نفس الفريق الثاني للمؤسسة تم اعتقالهم تباعا .

وقال والد الأسير اللاعب عماد قراقرة في حديث صحفي ، إنه منذ تاريخ الاعتقال لنجله الناشئ وهو يتحرك في أكثر من اتجاه ، فمن جهة أبلغ اتحاد الكرة الفلسطيني ولجنة حصر الانتهاكات الصهيونية التي شكلها اتحاد الكرة عن اعتقال نجله .

ومن جهة ثانية توجه برسالة شخصية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" أطلعهم خلالها على اعتقال نجله اللاعب الناشئ ابن الـ 16 ربيعاً في انتهاك واضح للقوانين، وضمن التعديات التي يقوم بها الاحتلال بحق الرياضيين الفلسطينيين .

وأوضخ والد الاسير اللاعب القاصر حسام قراقرة أن : "الاتحاد الدولي لكرة القدم رد على رسالته برسالة خطية للعائلة مفادها "أنهم مهتمون كثيراً بفحوى الرسالة التي قد بعثها للاتحاد الدولي .

واعرب السيد ماركوس كانتر السكرتير العام للفيفا في حديث مع والد حسام عن أسفه لما حصل له ، والاعتذار كون الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يستطيع التدخل بشكل مباشر لدى الاحتلال ، لكنهم بالتأكيد سيتابعون هذه القضية باهتمام

وقال قراقرة ان: "هذه القضية ليست قضية نجله فقط ، لكنها قضية خمسة لاعبين من مؤسسة شباب البيرة ومسجلين في كشوفات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، كان الاحتلال قد اعتقلهم من منازلهم تباعاً بحجج واهية وأيضاً قضية العشرات من الرياضيين في الوطن الذين يتم اعتقالهم دون وجه حق ، لذلك توجهت للفيفا في هذا السياق .

واضاف : "لقد توجهت لاتحاد الكرة الفلسطيني بتصعيد الأمر مع الفيفا ، خاصة ان الاتحاد الدولي شكل في الكونغرس الأخير لجنة لمتابعة الانتهاكات الصهيونية بحق الرياضيين الفلسطينيين وهذه اللجنة باشرت عملها وحضرت إلى المنطقة أكثر من مرة ، وبالتالي يفترض أن تقف عند مسؤولياتها ، وأن تعمل على اطلاق سراح الأطفال الخمسة ، فهم مسجلين كلاعبين كرة قدم واعتقالهم من قبل الاحتلال غير قانوني .

يذكر ان الاحتلال الاسرائيلي وجه اتهامات للاعب الناشئ المعتقل في سجن عوفر في الضفة الغربية منذ شهرين ، وقرر تأجيل محاكمته حتى تاريخ 27 كانون ثاني/ يناير الحالي ، رغم أنه لاعب قاصر ولا يحق للاحتلال محاكمته .