وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز المنتدى الثقافي يختتم مخيم طلائع الحرية الشتوي التاسع

نشر بتاريخ: 19/01/2016 ( آخر تحديث: 19/01/2016 الساعة: 15:34 )
القدس- معا- اختتم مركز المنتدى الثقافي مخيم طلائع الحرية التاسع الذي نظمه على مدار تسعة ايام في مقر المركز وضم اكثر من ستون طفلاً وطفله من بلدتي بيت عنان وقطنه.

وتأتي هذه المبادرة ضمن أنشطة وفعاليات المركز التي تسعى الى تهيئة المناخ والبيئة التعليمية والترفيهية المناسبة لأطفال منطقة شمال غرب ألقدس حيث اشتمل برنامج المخيم على العديد من الفقرات التعليمية والترفيهية والزيارات الميدانية.

كما اشتمل برنامج المخيم على تنظيم زيارة خاصة لمؤسسة محمود درويش تم خلالها التعريف بحياة ومسيرة الراحل الكبير محمود درويش وأبرز محطاته النضالية وموروثه الشعري والنضالي والثقافي حيث كان في استقبال الأطفال مرشدين قدموا تعريفاً شاملاً حول مسيرة الراحل ودور المؤسسة في الحفاظ على موروثه الشعري والثقافي.

وعلى صعيد متصل نظم المركز زيارة للأطفال لمصنع "تيك بلاستيك" للتعريف بالصناعات الفلسطينية وكيفية صناعة المواد البلاستيكية بمختلف مراحلها وأجاب المرشدين على تساؤلات الأطفال حول طبيعة هذه الصناعة .

من جانبه عبر مدير الأنشطة والبرامج في مركز المنتدى الثقافي أحمد ربيع عن أهمية النتائج التي حققها مخيم طلائع الحرية وذلك من خلال زيادة الوعي لدى الاطفال المشاركين الذين اندمجوا بالفعاليات وبادروا بأسئلة وآعية عكست وعيهم وإدراكهم بما يجري حولهم.