وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو من عتنائيل- اساس الصراع تحريض السلطة وحماس

نشر بتاريخ: 19/01/2016 ( آخر تحديث: 20/01/2016 الساعة: 15:59 )
نتنياهو من عتنائيل- اساس الصراع تحريض السلطة وحماس

بيت لحم - معا - قال رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو ان اساس الصراع الفلسطيني الاسرائيلي يكمن في التحريض الذي تمارسه السلطة الفلسطينية وحماس والحركة الاسلامية في مناطق عام 48 .

وجاءت اقوال نتنياهو اليوم الثلاثاء لدى زيارته مستوطنة "عتنائيل" جنوب الخليل التي وقعت فيها عملية الطعن قبل 3 أيام وفقا لما نشرته المواقع العبرية، حيث رافقه وزير جيشه موشيه يعلون وقائد الجيش الاسرائيلي في منطقة المركز، والتقى مع رئيس مجلس مستوطنات الخليل وقام بزيارة لبيت القتيلة "دفنا مائير" والتقى زوجها وابناءها.

وقال نتنياهو "ان الجيش الاسرائيلي سوف يقوم بكل ما هو ممكن لوقف عمليات قتل اليهود، ليس فقط من خلال اعتقال المنفذين وهدم بيوتهم ومطاردتهم وسحب تصاريح العمل من عائلاتهم، ولكن من خلال فضح موقف الجانب الفلسطيني أمام العالم وطرح الحقيقة، فالحقيقة واضحة وتقول ان الفلسطينيين يريدون القضاء علينا ليس هنا في "عتنائيل" وانما في تل أبيب ويافا، ومن يقوم بقتل امرأة لديها 6 اطفال ويحاول قتل امرأة حامل لا يريد السلام مع اسرائيل".

وأضاف أن ما يحدث هو نتيجة للتحريض الذي تمارسه السلطة الفلسطينية وحماس والحركة الاسلامية وأخرين، وهو يعتبر جذر الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وعلينا قول هذه الحقيقة لكل العالم الذي ينتقدنا، ونقول لهم ان" الحقيقة ونحن سوف ننتصر".