وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظيم مهرجان لتكريم مدراء المدرسة الهاشمية بمدينة البيرة

نشر بتاريخ: 20/01/2016 ( آخر تحديث: 20/01/2016 الساعة: 15:20 )

رام الله -معا- نظّم المربي أمين عبد الحافظ غنيم حفلاً حمل اسم "مهرجان الوفاء لأهل العطاء"، تكريماً لـِ 24 مديراً من مدراء المدرسة الهاشمية، الذين تعاقبوا على إدارة هذا الصرح العلمي، الذي تأسس في عام 1912م.


واحتضنت منتزه بلدية البيرة الحفل، بحضور رسمي وشعبي حاشد ومميز، كان على رأسهم د. ليلى غنام، محافِظ محافظة رام الله والبيرة، وم. فوزي عابد، رئيس بلدية البيرة، والمربي أيوب عليان، مدير مديرية التربية والتعليم، ود. نعيم أبو الحمّص، وزير التربية والتعليم الأسبق، والمدراء المكرَّمون أو من ينوب عنهم.


وافتُتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني، ثم آيات عطرة من القرآن الكريم رتّلها الشيح أحمد الشيخ قاسم، تلتها كلمة منظّم الحفل وراعيه، المربي أمين غنيم، الذي بيّن أن المدرسة الهاشمية تستحق منّا الكثير، فقد خرّجتْ طيلة 100 عام آلاف الطلاب الذين كان للكثير منهم شأن في مختلف المستويات، وأيادٍ بيضاء على مجمل الحياة الفلسطينية، مبيّناً أنه بوجود هذه الثلّة الخيّرة من المدراء، نهضت الحركة العلمية والثقافية في المدينة وفلسطين.


وقد أشاد المتحدثون بمآثر مدراء المدرسة الهاشمية، مثمّنين مبادرة المربي غنيم، التي تستحق كل تقدير.


وتخلل الحفل فقرات فنية شعبية، قدّمها الفنانون عبد الرحمن عفانة، وجمال الغولة، وأسامة دياب، وتمّ تقديم دروع تقديرية لكافة المدراء.


يُشار إلى أن الفنان م. ثائر البرغوثي أدار الحفل، وقدّم فقراته للجمهور.