وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي قطنة نجاح من جديد في الشطرنج

نشر بتاريخ: 20/01/2016 ( آخر تحديث: 20/01/2016 الساعة: 17:48 )
نادي قطنة نجاح من جديد في الشطرنج
القدس - معا : في كل عام تثبت فيه لاعبات نادي قطنة في الشطرنج التميز والابداع والنجاح والتحدي , وعلى مدار خمس سنوات متتالية وفي ضل دعم محدود وامكانيات بسيطة وعدم وجود رعاية مختصة تحقق فيه اللاعبات الانجازات والالقاب في بطولة الفئات العمرية للشطرنج حيث يكون نصيب اللاعبات في كل عام اربع بطلات فئات عمرية مختلفة ,حيث منذ مشاركتنا الاولى في بطولة الاتحاد الفلسطيني للشطرنج للفئات العمرية للاناث في عام 2010 و اللاعبات يحصدن الالقاب بحصة الاسد وتكون الحصة اربعة بطلات من اصل ست فئات عمرية تتنافس عليها لاعبات الشطرنج في فلسطين. وبذلك تكون السيطرة و الاحتكار مقصورا على لاعبات نادي قطنة في هذه البطولة التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج .

وفي هذا العام وتحديدا يوم الجمعة والسبت الماضي تمت المشاركة في بطولة فلسطين للفئات العمرية للاناث التي نظمها نادي دير ابو ضعيف في محافظة جنين واشرف عليها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج وبمشاركة اكثر من 30 لاعبة في مختلف الفئات العمرية الستة حققت لاعبات قطنة العلامة المرجوه و الفوز باربع القاب بطلات فئات عمرية للاناث , حيث فازت اللاعبة الدولية اسيل الفقيه بلقب بطلة فئة تحت 20 سنة اناث وفازت اللاعبة الدولية ملكة الشطرنج الفلسطيني النسائي يارا الفقيه بلقب بطلة فئة 18 سنة اناث , وفوز اللاعبة الدولية صاحبة انجاز اصغر لاعبة فلسطينية في تاريخ الشطرنج اللفسطيني النسائي تحقق لقب دولي لفلسطين رهف الفقيه بلقب بطلة 16 سنة اناث .

وفوز اللاعبة الصغيرة الواعدة الصاعدة ابنة العشرة اعوام يافا الفقيه والتي فازت بلقب بطلة فئة 10 سنوات اناث بالعلامة الكاملة دون اي خسارة . وفوز اللاعبة الدولية ندين الفقيه بوصيفة فئة 18 سنة اناث . يذكر ان اللاعبات المتوجات ملكات الشطرنج هن اخوات .

وفي ضل هذا الانجاز والنجاح يبارك النادي للاعبات الفوز ويثني على جهودهن وتميزهن وابداعهن ويهنئ اولياء امورهن ويشكر الاتحاد الفلسطيني المركزي وعلى راسه الامين العام خالد عز الدين على جهوده المتواصله وعطاءه المتفاني ونتقدم بكل الشكر والتقدير الى الاخوه في دير ابو ضعيف وعلى راسهم السيد بشير محاميد رئيس النادي على حسن الضيافة وكرم الاستقبال وكذلك قوات الامن الوطني العام الفلسطيني على استضافتهم لنا في مقر الامن الوطني في جنين احراش السعادة للمرة الثالثة .

وفي نهاية البطولة تم تكريم اللاعبات الفائزات وتكريم الحكم والمدرب ضياء الفقيه وايضا تم تكريم اللاعبة المبدعة رهف جهاد محمد الفقيه بشهادة تقدير من الاتحاد الدولي على انجازها الذي حققته في بطولة العالم للسيدات لدولتها فلسطين حيث حققت اللقب الدولي Woman Candidet Master وبذلك تكون اصغر لاعبة فلسطينية تحقق هذا الانجاز الغير مسبوق والتي تبشر بتتتويج دولي لدولة فلسطين في الايام القادمة . ونقدم هذا النجاح والتميز الى ارواح شهداء بلدة قطنة ونطالب المسؤولين والمختصين في فلسطين الوقوف عند مسؤولياتهم تجاه هذه الحالة الاستثنائية التي يتوجب رعايتها والاهتمام بها .