وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الوسط للشباب والرياضة يقوم بزيارة ميدانية لمحافظة اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 21/01/2016 ( آخر تحديث: 21/01/2016 الساعة: 14:46 )
مجلس الوسط للشباب والرياضة يقوم بزيارة ميدانية لمحافظة اريحا والاغوار
أريحا - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة : عقد مجلس الوسط اجتماعا في محافظة اريحا وناقش الخطة الاستراتيجية للمجلس الأعلى للاعوام: 2017-2021 وللعمل على تصوب اوضاع الاندية التي تحتاج الى متابعة وتصويب هيئتها الإدارية بحضور محافظ اريحا والاغوار، ماجد الفتياني، ونائب المحافظ جمال الرجوب، ومساعد الامين العام للمجلس في الوسط، ماهرة الجمل، أمين سر حركة فتح جهاد ابو العسل، مدير التربية والتعليم، محمد الحواش، ومعتصم ابو غربية، وكمال دقماق، ومروة عبيد من كادر مجلس الوسط.

وشرحت ماهرة الجمل أهداف الخطة الاستراتيجية وتطلعاتها التي تسعى الى النهوض بالشباب وتحليل واقعهم، من اجل المشاركة في إعداد وتطوير وتخطيط الاستراتيجية للشباب في محافظات الوطن، واوصت الجمل بضرورة انشاء هيئة انتقالية يكون دورها تسيير اعمال الاندية حتى يتم اجراء الانتخابات لهيئات جديدة مستقلة تتابع العمل والنشاط بالشكل الامثل، من اجل الحفاظ على الاندية وتقليل الازمات المالية والادارية، وتصويب الوضع القانوني لها.
قال المحافظ: "نأمل أن تلامس هذه الخطة هموم الشباب الفلسطيني بشكل عام وطموحات وتطلعات الشباب، على ان تكون احتياجات الشراكة في التنمية والبناء تتجه نحو واقع فلسطينية، تمهيدا للوصول لمفهوم الاحتياجات الوطنية الشبابية في فلسطين كجزء اصيل، يعتمد على بناء مستقبل واقع فلسطيني مختلف واكثر ايجابية في ظل الظروف الحالية الصعبة التي نعيشها ".

ورحب مدير التربية والتعليم محمد الحواش بأهداف الخطة واحتياجاتها وأبدى استعداده للمشاركة في الخطة الاستراتيجية للمجلس الأعلى في مدارس محافظة اريحا والاغوار ومن بينها زبيدات، النويعمة، الجفتلك، وعرب الكعابنة ومدرسة تراسنطة.
وناقش المجتمون وضع اندية المحافظة وما تعانيه من ضعف في الادارة المالية والإدارية والقانونية، واتفق الحضور على اهمية انقاذ الاندية وتعزيز وذلك بعد تصويب اوضاعها القانونية بالطرق المثلى، وطالب الفتياني خلال الجلسة بفتح الآفاق امام الهيئات الادارية الجديدة كي تمارس مهامها في خدمة الشباب وتفعيل دورهم المجتمعي بشكل اكبر.

وكرمت ماهرة الجمل المحافظ، وتم الاتفاق على انشاء هيئات انتقالية لاندية: هلال اريحا، شباب اريحا، مركز عين السلطان، مركز عقبة جبر، وذلك لوضع الخطوط الرئيسية لانطلاق الاندية على الطريق الاصوب واعادتها الى ركب الرياضة الفلسطينية.
الجدير بالذكر أن مجلس الوسط يسعى من خلال دائرة الاندية الى استهداف كافة الاندية التي تحتاج الى تصويب من الناحية القانونية والادارية للوقوف الى جانبها ومساندتها بالشكل المطلوب حتى تعود الى الوسط الرياضي والشبابي بشكل قانوني .