وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجمع النقابات في نابلس يحتضن ورشة عمل خاصة بالاستراتيجية للشباب

نشر بتاريخ: 21/01/2016 ( آخر تحديث: 21/01/2016 الساعة: 14:49 )
مجمع النقابات في نابلس يحتضن ورشة عمل خاصة بالاستراتيجية للشباب
نابلس – معا - إعلام المجلس الأعلى : عقد المجلس الأعلى في مجمع النقابات بمدينة نابلس ورشة عمل لمناقشة مراحل صياغة الخطة ألاستراتيجيه الوطنية التي يعدها المجلس للأعوام: 2017-2022 والتي بدأت بالمرحلة الاولى المتمثلة في "تحليل الواقع الشبابي" بحضور خمسين ناشطا من المؤسسات الشبابية في المحافظة.
وأفتتح نضال الحكيم من الدائرة الشبابية اللقاء واكد حرص المجلس الأعلى على صياغة ألاستراتيجيه بشكل يلائم متطلبات الشباب واحتياجاتهم، وعبرت الناشطة الشبابية كفاح حرب عن سعادتها بعقد اللقاءات التي من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة للشباب وتصقل مواهبهم وقدراتهم كي يكونوا قادرين على بناء مستقبلهم والتعبير عن احتياجاتهم .
ولخص مدير الشؤون الشبابية عبد الله برهم ألاستراتيجيه في ستة محاور هي التعليم، العمل والتمكين الاقتصادي، الهوية الوطنية والانتماء، التكنولوجيا والاتصال، وأوضح برهم أن الخطة ألاستراتيجيه للخطة سوف تستهدف الشباب الفلسطيني في أماكن تواجده كافه كونها تركز بالدرجة الاولى على الشباب المنخرطين في مؤسسات شبابيه، الذين سيقومون بترجمة رؤية المجلس وأهدافه على ارض الواقع .
وطرح برهم مجموعة تساؤلات ونقاط رئيسة تمت مناقشتها وتحليلها من خلال ست مجموعات تم تقسيمها وتسييرها من امجد بني عودة وصابرين الشوبكي من ملتقى القيادات الشابة، وناقشت كل مجموعه محورا من محاور ألاستراتيجيه، وتركزت على تحليل الواقع النفسي والاجتماعي للشباب والمشاركة السياسية والانتخابات والعمل الطوعي إضافة إلى دور الأندية والمراكز الرياضية الشبابية ومدى توافر البنية التحتية للأنشطة والمعسكرات والمخيمات ومناقشة دور مواقع التواصل الاجتماعي وحملات الضغط والمناصرة والإعلام في التفاعل مع قضايا الشباب.

وفي إطار تحليل الواقع الشبابي في محافظة نابلس ركز المشاركون على ضرورة دعم الشباب وتمكينهم اقتصاديا ليصبحوا عنصرا منتجا مع التركيز على دعم التوجه المهني للشباب من خلال زيادة عدد المدارس الصناعية ومراكز التدريب المهني إضافة إلى دعم التعليم اللامنهجي وتغيير الثقافة العامة والاهتمام بالبحث العلمي.
وركز المشاركون على ضرورة الاهتمام بالمراكز والاندية ودعم الرياضة النسويه وإنشاء مدن رياضيه وحدائق عامه يمارس فيها الشباب أنشطتهم المختلفة.
وتأتي هذه الورشة استكمالا لمجموعة ورش عمل يقوم بها مجلس الشمال في المحافظات الشمالية وتم انجاز 3 منها في محافظات: طولكرم، طوباس ونابلس على أن يتم عقد ورشتا عمل في محافظتي: سلفيت وقلقيليه.