وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو يدعو اوروبا لمعاملة اسرائيل كحليف كما تفعل دول الخليج

نشر بتاريخ: 21/01/2016 ( آخر تحديث: 24/01/2016 الساعة: 13:38 )
نتنياهو يدعو اوروبا لمعاملة اسرائيل كحليف كما تفعل دول الخليج

بيت لحم- معا- دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو خلال مقابلة اجراها معه اليوم الخميس "فريد زكريا " مراسل شبكة " CNN " في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في "دافوس" دول اوروبا عموما ودول الاتحاد الاوروبي خصوصا الى النظر لاسرائيل كحليف كما تفعل السعودية ودول الخليج العربي .


"ترى السعودية ودولا عربية اخرى في اسرائيل حليفا وليس تهديدا وأتمنى ان تساعد اتصالاتنا وعلاقاتنا مع العالم العربي في حل النزاع مع الفلسطينيين " قال نتنياهو.


وأضاف "التقيت على هامش مؤتمر دافوس مع زعماء اوروبيين وطلبت منهم ان تعكس السياسات الاوروبية الصادرة عن بروكسل التغيرات التي تشهدها السياسات العربية اتجاه اسرائيل ".


"هناك تغيرات لقد اعتقدنا سابقا انه اذا ما وجدنا حل للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني فاننا سنحل الصراعات الاكبر في المنطقة لكنني لم اعد افكر في هذا الامر لان في الواقع ما يجري هو العكس لربما ساعدت علاقاتنا مع العالم العربي في حل النزاع مع الفلسطينيين واليوم السعودية ودول عربية كثيرة ترى في اسرائيل حليفا وليس عدوا او تهديدا " قال نتنياهو .


"دول الخليج الفارسي ودول عربية اخرى تتحد فيما بينها لمواجهة التهديدات المشتركة مثل داعش وايران وهذه الدول تفكر فيمن يستطيع مساعدتها في هذه المعركة المصيرية وهنا بات من الواضح ان اسرائيل والدول السنية تقف في ذات الجانب ولا يوجد نزاع بينها لذا فان الفترة الاخيرة شهدت اكبر تغير دراماتيكي يتمثل في علاقات اسرائيل وجيرانها العرب هذا التغيير الهادف الى اقامة شرق اوسط دون اسلام متطرف " قال نتنياهو ردا على سؤال المراسل .