وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم رياضي تضامنيا مع أطفال قرية فصايل في الأغوار

نشر بتاريخ: 23/01/2016 ( آخر تحديث: 23/01/2016 الساعة: 14:03 )
يوم رياضي تضامنيا مع أطفال قرية فصايل في الأغوار
القدس – معا : نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي بتمويل من القنصلية البريطانية العامة بالقدس وبالتعاون مع نادي فصايل ومجلس بلدة فصايل في الاغوار الفلسطينية يوما رياضيا تضامنيا مع أطفال وشباب القرية شمل لقاء كروي لفئة الشباب ومنتفخات وعرض مسرحي ومهرجين للأطفال في مقر النادي وملعب القرية.
وشارك في افتتاح الفعاليات القنصل البريطاني العام بالقدس الدكتور الستر ماكفيل ومحافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني ورئيس المجلس القروي ابراهيم محمود عبيات ورئيس النادي سمير نواورة ورئيس الهيئة الإدارية لجمعية برج اللقلق ناصر غيث ومديرها منتصر ادكيدك والإداري نهاد الزغير بمشاركة أطفال قرية فصايل ولاعبي النادي من فئة الشباب.

وانطلقت الفعاليات في تمام الساعة التاسعة صباحا بمشاركة أكثر من 150 طفل من أبناء القرية، حيث رحب في بداية اليوم التضامني مدير جمعية برج اللقلق منتصر ادكيدك بالقنصل البريطاني العام والمحافظ ورئيس المجلس ورئيس الهيئة الإدارية والأطفال وشكر إدارة النادي على تعاونها في إنجاح اليوم المفتوح، ومن بعدها قام القنصل البريطاني العام بتقديم طقم رياضي كامل للفريق الأول لنادي فصايل المشارك في الدوري الفلسطيني بمشاركة كبار الحضور ورئيس النادي سمير نواورة الذي تسلم الطقم الرياضي.

ومن بعدها قام محافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني بتقديم شرح كامل للقنصل البريطاني امام النادي حول الانتهاكات الإسرائيلية اليومية المنفذة في منطقة اريحا والاغوار، ووضح للقنصل اهم المشكلات التي تعاني منها المنطقة، وبين للقنصل البريطاني عدد المستوطنات ومجموع مساحة الأراضي المستخدمة بالزارعة من قبل الفلسطينيين وبالمقابل المسيطر عليها من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنات.

وقام القنصل البريطاني الستر بصحبة المحافظ الفتياني ورئيس المجلس عبيات رئيس النادي نواورة وإدارة الجمعية بجولة في قرية فصايل متنقلا ما بين فصايل الفوقة وفصايل الوسطى واطلع على طبيعة الحياة اليومية التي يعيشها المواطنين في القرية، وتعرف على اهم المرافق الرئيسية في البلدة كالمدرسة والروضة والمستوصف الطبي واطلع على منازل المواطنين والخيام في المناطق C التي يمنع فيها البناء ونصب فيها السكان الخيام.

وبعد انتهاء الجولة توجه القنصل البريطاني الستر والمحافظ الفتياني والحضور إلى ملعب القرية لتنظيم اللقاء الكروي ما بين لاعبي جمعية برج اللقلق من مواليد 1998 ولاعبي نادي فصايل، حيث قام القنصل الستر والمحافظ الفتياني بإلقاء كلمات مساندة وتضامن للاعبي نادي فصايل ولسكان القرية مؤكدين على وقوفهم وتضامنهم مع أطفال وشباب القرية التي تعاني بشكل مستمر من الاجراءات والقيود الإسرائيلية.

واكد القنصل البريطاني بأن القنصلية سعيدة بتنظيم هذا النشاط على ارض القرية وبمشاركة مجموعة من الأطفال والشباب، وأضاف بان القنصلية هدفت من تنظيم اليوم التضامني في القرية لتأكيد تضامنها مع القرية وسكانها ولدعم ومساندة نادي قرية فصايل.

من جانبه أكد المحافظ الفتياني بأن هذا النشاط يحمل معاني عديدة واهمها هو التضامن المقدسي الفلسطيني على ارض فصايل بمشاركة لاعبين من جمعية برج اللقلق النموذج الفعال والنشط في مدينة القدس الذي حافظ على ارض البرج ويساند اليوم أهالي وسكان قرية فصايل بمساندة من القنصلية البريطانية للحفاظ على ارض قرية فصايل فلسطينية الهوية.

وبعد انتهاء الكلمات انطلقت مجريات اللقاء الكروي في ملعب القرية، واتسم اللقاء بالودية والاخوية وانتهى بفوز فريق فصايل بثلاثة اهداف لهدفين على جمعية برج اللقلق، وفي نهاية اللقاء قام لاعبي الجمعية بمصافحة لاعبي نادي فصايل.