وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قبها: المقصر بلا عذر في دعم القيق شريك بجريمة الاحتلال

نشر بتاريخ: 23/01/2016 ( آخر تحديث: 23/01/2016 الساعة: 17:17 )
قبها: المقصر بلا عذر في دعم القيق شريك بجريمة الاحتلال
جنين- معا- قال وزير الأسرى السابق وصفي قبها، اليوم الجمعة "إن كل المقصرين بلا عذر في المشاركة ودعم وإسناد الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام داخل سجون الاحتلال منذ 60 يوما، هو شريك أصيل في جريمة الاحتلال بحقه".

واستنكر قبها في تصريح له، ما وصفه بـ"صمت القبور" من قبل المؤسسات الرسمية الفلسطينية، في ظل إكمال الأسير القيق شهره الثاني في إضرابه المفتوح عن الطعام.

وأفاد "حياة القيق  الذي رفع شعرا "إما حرا أو شهيداً" في خطر حقيقي، وقد نسمع خبر استشهاده في أية لحظة، فليسأل كل منا ماذا صنع؟ وماذا فعل؟ وماذا قدم من أجل مساندته ودعمه ومؤازرته".

ووصف قبها الوقفات التضامنية والمسيرات والاعتصامات بالخجولة جداً، مشيرًا إلى أن الأعداد المشاركة في الوقفات أمام الصليب الأحمر بالبيرة أو حتى في تركيا بدعوة من الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار" لم تتجاوز الـ 120 شخصًا، ثلثهم من الصحفيين العاملين في وسائل إعلام مختلفة.

وتساءل عن دور الكل الوطني الفلسطيني في دعم القيق في إضرابه، قائلًا: "أين السلطة الفلسطينية الرسمية ومؤسساتها ودبلوماسيتها، أين التنظيمات، أين المؤسسات الشعبية العاملة في مجالات حقوق الإنسان والأسرى، أين من يدعون أنهم ممثلو الشعب الفلسطيني؟".