وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشخصيات المستقلة تطالب بوقف تدمير الجامعات

نشر بتاريخ: 24/01/2016 ( آخر تحديث: 25/01/2016 الساعة: 12:09 )
الشخصيات المستقلة تطالب بوقف تدمير الجامعات
غزة- معا- طالبت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بالوقف الفوري لتدمير الجامعات في قطاع غزة، ومواجهة تسرب خلافات الانقسام بين حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وحركة المقاومة الإسلامية حماس وخطورة تأثيرها على مستقبل الطالب الجامعي، داعية الرئيس محمود عباس أبو مازن والدكتور رامي الحمدلله رئيس وزراء وزير الداخلية في حكومة التوافق الوطني ووزير التربية والتعليم د. صبري صيدم وكافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية لوضع حل للخلافات الفردية الامنية والمالية في جامعات قطاع غزة والعمل على حمايتها وتقديم الدعم اللازم لها الذي يتحمله الطالب والمواطن.

وأكد المهندس رامي أمان عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة أن الطالب والخريج تحمل كثيرا اعباء استمرار الانقسام من ارتفاع للرسوم الجامعية وقلة فرص العمل وشللية بعض من مؤسسات المجتمع المدني واغلاق المعابر فضلا عن مواجهته لحصار ارهق جيب عائلته، مشيرا لأهمية احتواء حماسة الطالب الجامعي وتهيئة الظروف أمامه بتوجيهه للطريق السليم لبناء شخصيته وخدمة وطنه ومواجهة كل من يسعى لوقف المسيرة التعليمة بسبب الخلافات الحزبية والفردية.

وبين الأستاذ محمد مطير منسق لجنة شؤون القضاء في تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة وجود لقاءات مع عدد من الطلبة الجامعيين من جامعة القدس المفتوحة وجامعة الأقصى وكافة الأطراف لحل هذه الأزمة وابعاد تدخل الانقسام في شئون الجامعات، مثمنا دور الدكتور كمال الشرافي مستشار الرئيس وسكرتارية الأطر الطلابية لحل الأزمة وكل من يتحمل مسئوليته تجاه الوطن وخدمة هذا الشعب.

وأشار الأستاذ محمد الوادية منسق لجنة الخريجين في تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة لوضع عدد من الخطط العاجلة لدعم قدرات الخريجين وتوعيتهم سياسيا للتأثير على مراكز صنع القرار في الوطن والمشاركة فيها مستقبلا.

ويأتي نداء الشخصيات المستقلة في ظل الازمة التي تعيشها كل من جامعة الاقصى والقدس المفتوحة بغزة بسبب الانقسام.