وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد اذنا يفوز بدوري مواليد 96 بكرة اليد وحوارة وصيفا

نشر بتاريخ: 24/01/2016 ( آخر تحديث: 24/01/2016 الساعة: 14:06 )
اتحاد اذنا يفوز بدوري مواليد 96 بكرة اليد وحوارة وصيفا

رام الله - معا -بسام ابو عرة - فاز نادي اتحاد اذنا السبت ببطولة مواليد 1996 بكرة اليد بعد فوزه في ختام البطولة على منافسه القوي حوارة بعشرة اهداف مقابل ستة في البطولة التي اجريت على صالة ابسا برام الله بمشاركة 4 اندية وهي اتحاد اذنا وحوارة وعزون ويطا وهم كانوا قد تأهلوا للدور النهائي للبطولة التي كانت انطلقت الاسبوع الماضي على صالة جامعة بيرزيت.

وحضر جانبا من المباريات امين عام اللجنة الاولمبية منذر مسالمة ومدير دائرة الاعلام بدر مكي وبشير محاميد مسؤول الاتحادات والاعلامي احمد العلي، وخليل قراجة رئيس الاتحاد الفلسطيني للبلياردو والسنوكر ورضوان الشريف نائب رئيس اتحاد كرة الطاولة و احمد جوابرة امين السر .


وجرت البطولة بطريقة خروج المغلوب من مرتين وقدمت الفرق مستويات جيدة لهذه الفئة العمرية وظهر العديد من اللاعبين المميزين الذين يبشر لهم بمستقبل واعد، وكان فريقا حوارة واذنا قد وصلا للدور النهائي دون هزيمة بينما لقي فريق عزون خسارة وفاز في هذا الدور اداريا على يطا المنسحب، فيما جاءت نتائج المربع الذهبي كما يلي:

المباراة الاولى: حوارة واذنا:

وجاءت قوية منذ البداية حيث  انهما لم يخسرا في البطولة مطلقا والفائز منهما يضع قدما على منصة التتويج، لذلك كان مستواهما متقاربا في كل شيء واللعب نديا ومتكافئا وهجمة بهجمة وهدفا بهدف وانتهى الشوط الاول بالتعادل بخمسة اهداف لكل منهما، ومع انتهاء الشوط الثاني بقي التعادل مسيطرا عليهما بنتيجة 11 هدفا لكل فريق حيث اضاف الحكام 3 دقائق انتهت ايضا بالتعادل13 مقابل 13 ليلجأ الحكام لضربات السبعة امتار والتي ابتسم فيها الحظ لاذنا بهدفين لهدف لتنتهي المباراة لمصلحة اذنا ب 15 هدفا مقابل 14 والتاهل للنهائي.
كان اكثر المسجلين من اذنا محمد ابو زلطة 4 اهداف ومحمد سالم 3 اهداف ومن حوارة محمد عودة 3 اهداف وتقي عودة 3 اهداف واشرف على تدريب حوارة الخلوق طارق ياسين وعلى تدريب اذنا الخلوق انس الطميزي.
حكم اللقاء سامح يمك وضياء ابو تركي وعلى الطاولة بتول عيسى وسجود العمري وعهد زيد وديانا سليمان وراقبها محمد ابو سليمان وراقب الحكام سميح الصفدي وحضر اعضاء الاتحاد جواد غنام وجمال سرحان وعماد خليف.


المباراة الثانية: عزون وحوارة

 جاءت جيدة المستوى من الفريقين لكن كان واضحا تفوق فريق حوارة باللقاء ورغم ذلك انتهى الشوط الاول بتعادلهما بستة اهداف وفي الشوط الثاني سيطر فريق حوارة عليه وانهاه لمصلحته بنتيجة 18 هدفا مقابل 14 .ليتاهل فريق حوراة للنهائي لمقابلة اذنا مرة ثانية.
اكثر المسجلين من حوارة احمد شحادة 5 اهداف وصائب عودة 5 ومحمد عودة 5 اهداف ومن عزون احمد خرفان 4 اهداف واشرف بدوان 3 ويوسف حواري 3 . حكم اللقاء عيسى عودة وسامح يمك . وراقبها محمد ابو سليمان.

المباراة الثالثة : حوارة واذنا

 رد فريق حوارة اعتباره وحقق الفوز على اذنا في هذا اللقاء بعدما كان خسر المباراة الاولى امامه في الدور النهائي وفاز بنتيجة 14 هدفا مقابل 11 وسيطر فريق حوارة منذ البداية على اللقاء وكانوا افضل فنيا وبدنيا وانتهى الشوط الاول لمصلحتهم بنتيجة 8 اهداف مقابل 4 والمحصلة الاجمالية 14 - 11 لمصلحة حوارة ليكون هناك مباراة اخرى بينهما لتحديد الفائز بالدوري كون الدوري بطريقة خروج المهزوم من مرتين.
اكثر المسجلين من حوارة محمد عودة 6 اهداف واحمد شحادة 4 ومن اذنا فاروق الجياوي 3 اهداف.
حكم اللقاء احمد الدبابسة وضياء ابو تركي وراقبها محمد ابو سلمان.

اللقاء الختامي- اذنا وحوارة
جاء مستوى اللقاء الختامي للدوري جيدا من قبل الفريقين وبالذات اذنا الذين استغلوا الارهاق الكبير الذي لحق بفرق حوارة من خلال لعب حوارة 3 مباريات متتالية فيما لعب فريق اذنا مباراة وحيدة ليكون ذلك يصب في مصلحة اذنا الذين هاجموا منذ البداية من اجل التقدم في اللقاء وكان لهم ذلك من خلال انتهاء الشوط الاول لمصلحتهم بنتيجة 4 -3 وبقي فريق اذنا مسيطرا في الشوط الثاني وانهاه لمصلحته 6-2 والنتيجة الاجمالية لاذنا 10-6 ليكون نادي اتحاد اذنا بطلا للدوري مواليد 96 .

كان اكثر المسجلين من اذنا محمد الطميزي 5 اهداف وجمال فرج الله 3 ومن حوارة كرم عودة 3 وصائب عودة 3 اهداف.
حكم اللقاء احمد الدبابسة وضياء ابو تركي وراقبها محمد ابو سليمان وراقب الحكام سميح الصفدي وعلى الطاولة بتول عيسى وسجود العمري وعهد زيد وديانا سليمان .


وكان الاتحاد قد شكل لجنة فنية خاصة لاختيار اللاعبين الافضل في الدوري من اجل اجراء معسكر تدريبي لهم قبيل المشاركة الاسيوية المزمع انطلاقها في العاصمة الاردنية عمان لمنتخبات مواليد 96 التي ستشارك فيها فلسطين، وسيتم لاحقا اعلان القائمة النهائية للاعبي الضفة على ان يكون هناك ايضا لاعبين من محافظات غزة .
كما سيتم تتويج الفائزين بالدوري بعد ختام بطولة الكاس والتي ستجمع عزون ويطا في الاسبوع المقبل في حفل كبير سينظمه الاتحاد باشراف اللجنة الاولمبية .