وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي يلتقي رئيس الوزراء المغربي

نشر بتاريخ: 24/01/2016 ( آخر تحديث: 24/01/2016 الساعة: 18:38 )
عباس زكي يلتقي رئيس الوزراء المغربي
الرباط- معا- استقبل رئيس الوزراء المغربي عبد الإله بن كيران، وأمين عام حزب التنمية والعدالة، يوم السبت، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي.

وأطلع زكي بن كيران على أخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية، وبخاصة ما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي من جرائم وإعدامات ميدانية بحق الشباب الفلسطيني في مدينة القدس وباقي المدن الفلسطينية.
وأكد أن الشعب الفلسطيني مصمم على مواجهة الاحتلال وجرائمه، وأن القيادة الفلسطينية مستمرة في متابعة ملفات جرائم المسؤولين الإسرائيليين لدى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة القيادات الإسرائيلية على الرغم من التهديدات الأمريكية والإسرائيلية.

وأضاف زكي أن القيادة الفلسطينية تعمل جاهدة على تحقيق المصالحة الفلسطينية، وترتيب البيت الفلسطيني من أجل الوقوف صفا واحدا في مواجهة المحتل.

واشار بن كيران إلى وقوف المغرب ملكا وحكومة وشعبا الى جانب نضال الشعب الفلسطيني، وقال: إن ما يقوم به الشعب الفلسطيني من أعمال بطولية وتضحيات ينبغي أن تحقق أهدافها بنيل الحرية والاستقلال في نهاية المطاف".
وأضاف أن المغرب وبتعليمات واضحة من الملك محمد السادس تتحرك بقوة في المحافل الدولية لوقف الهجمة الاسرائيلية ضد القدس والمسجد الأقصى، وانها تدعم تحرك القيادة الفلسطينية باتجاه تنفيذ ما تم الاتفاق عليه لتحقيق المصالحة، "لتفويت الفرصة على الاحتلال الذي يغذي التفرقة في فلسطين والوطن العربي".