وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمسية عبير الجلجل الشعرية في مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي

نشر بتاريخ: 25/01/2016 ( آخر تحديث: 25/01/2016 الساعة: 11:57 )
سلفيت- معا- نظم مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي/ بلدية الزاوية، أمسية شعرية بعنوان (عبير الجلجل) تيمنا بالتراث والأماكن الأثرية في بلدة الزاوية، بمشاركة مجموعة من الشعراء في الزاوية ومحافظة سلفيت، وبحضور الأستاذ رأفت قادوس نائب رئيس بلدية الزاوية، م.عمر السلخي رئيس مجلس ادارة مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي، الكاتب غنام داود، المقدم غسان عقل، جمهور من المثقفين والمهتمين، ممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي، وذلك في صالة مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي.

وقد افتتح الأمسية عزمي عبد الكريم شقير منسق العلاقات العامة والإعلام في المركز الثقافي، مرحباً بالحضور ومعرفاً بالمركز وأنشطته اللامنهجية، التي كان آخرها اصدار كتاب الزاوية بين الماضي والحاضر والذي سيتم اشهاره قريبا، ثم اصدار ديوان بوح القدس للشاعر علي عبد الجبار موقدي، بالإضافة الى الانتهاء من بناء وتجهيز طابق ثالث للمركز الثقافي كمكتبة عامة تحت اسم مشيدها (مكتبة الدكتور عبد العزيز ابو نبعه)، مؤكداً أن المركز حاضن لكافة الأدباء والشعراء والفنانين والمبدعين بهدف إبراز وتنمية المواهب الشبابية. ومؤكداَ على أهمية تواصل جيل الشباب مع الشعراء وأصحاب التجارب والخبرات السابقة.

وقد أحيا الأمسية عدد من الشعراء وهم الشاعر الشيخ حمدان علي مصلح، الاستاذ الشاعر علي عبد الجبار موقدي، الاستاذ الشاعر ايهاب ابو عصبه، الشاعر صالح بوزية، الشاعر ناجي محمد موقدي، وقد ألقى الشعراء العديد من القصائد الوطنية التي تحاكي الواقع الفلسطيني ومنهم من تطرق إلى فلسطين والقدس، آفة التدخين، الغزل، الرثاء.

في حين أكد الشعراء بأنهم سعداء بوجودهم في المركز الثقافي لأنه المنارة الثقافية التي تحتضن وتهتم بالإبداعات والطاقات الشبابية، مشددين على ضرورة استمرار هذا الجهد الأدبي المميز.

من جانبه أشار م. عمر السلخي بأن الأمسية تأتي ضمن خطة المركز الثقافي لعام 2016، وقد حققت أهدافها بحضورها المميز، ومنها اطلاق برنامج امسيات شعرية، بهدف تفعيل الحراك الثقافي وتشجيع المبدعين الشباب في مجال الشعر من ابناء الزاوية، من اجل المساهمة في رفع المستوى الثقافي باستضافة شعراء من بلدات محافظه سلفيت وعلى مستوى الوطن.