وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية تحتضن ورشة الخطة الاستراتيجية عبر القطاعية للشباب

نشر بتاريخ: 25/01/2016 ( آخر تحديث: 25/01/2016 الساعة: 15:35 )
بلدية قلقيلية تحتضن ورشة الخطة الاستراتيجية عبر القطاعية للشباب
قلقيلية - معا - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضية : عقد المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الشمال ورشة عمل تضمنت تحليل الواقع الشبابي في محافظة قلقيلية، بحضور 68 مشاركاً مثلوا المؤسسات الشبابية.
وأكد عبد الله برهم، مدير الدائرة الشبابية على أهمية الورشة خصوصا في الشق المتعلق برفع قدرات الشباب الذاتية، تمهيدا لوضع وإعداد وتحليل الواقع الشبابي كخطوة أولى لبناء الخطة الإستراتيجية.
وأدار الورشة التي عقدت في قاعة ركن المرأة في بلدية قلقيلية عيسى حنتش وهديل أبو حجلة من ملتقى القيادات الشبابية وتخللها عدة محاور تمثلت في العمل والتمكين الاقتصادي إضافة إلى التعليم والرياضة والترويح إلى جانب التكنولوجيا والاتصال والصحة والبيئة والهوية الوطنية والانتماء .
وعبرت الناشطة النسوية، كفاح حرب، عن سعادتها بالورشة واعربت عن أملها بأن يخرج المشاركون بتحليل معمق لواقع الشباب في المحافظة بحيث يساهم في بناء سياسة وخطة إستراتيجية تخدم القطاع الشبابي.
وركز المشاركون على أهمية العمل التطوعي بكافة أشكاله وتوفير المنشات الرياضية والمراكز الترويحية إضافة إلى الاهتمام بالتعليم اللاصفي وتوفير خدمات صحية خاصة في الريف والاهتمام بالمواهب الشبابية وتطويرها وتنميتها داخل المحافظة .