وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يتعامل مع 77 حادث إنقاذ منذ بداية المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 25/01/2016 ( آخر تحديث: 25/01/2016 الساعة: 17:26 )
الدفاع المدني يتعامل مع 77 حادث إنقاذ منذ بداية المنخفض الجوي
رام الله - معا - تعاملت طواقم الدفاع المدني وفرق المتطوعين في الضفة الغربية، مع 77 حادث إطفاء وإنقاذ وتقديم مساعدة، منذ بداية المنخفض الجوي وحتى صباح اليوم الإثنين.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني في بيان صحفي، أن معظم الحوادث التي تعاملت معها الطواقم بالتزامن مع المنخفض الجوي كانت سحب مركبات عالقة وازالة اشجار ولوحات اعلانية آيلة للسقوط، وتصريف مياه من منازل ومنشآت، وفتح عبارت مغلقة وطرق وإزالة أتربة وصخور عنها، واخلاء مواطنين من أماكن تواجدهم إلى أماكن آمنة، وحوادث سير وإنهيارات شكلت خطورة، وإنقاذ مواطنين من أماكن مغلقة وأشخاص عالقين في مصاعد كهربائية.

وأشارت إلى أن عمليات الانقاذ وتقديم المساعدة تركزت في محافظة جنين، حيث تعاملت طواقم الدفاع المدني مع 27 حالة، وفي محافظة طولكرم 13 حالة، وبيت لحم 10 حالات، ورام الله والبيرة 9 حالات، والخليل 5 حالات، والقدس 4 حالات، وسلفيت 3 حالات، وقلقيلية 3 حالات، وطوباس حالتين، ونابلس حالة واحدة.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني، بالمواطنين التزام منازلهم والحد من الخروج الى الشوارع بالمركبات الا للضرورة القصوى، والاستخدام الأمن لوسائل التدفئة ومراقبة أطفالهم وإستخدام وسائل الانارة البديلة في حال انقطاع التيار الكهربائي، والإتصال على رقم طوارئ الدفاع المدني المجاني 102 في الحالات التي تستدعي الإتصال وطلب المساعدة.