وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ الخندقجي يترأس اجتماع لجنة طوارىء المنخفضات الجوية

نشر بتاريخ: 26/01/2016 ( آخر تحديث: 26/01/2016 الساعة: 10:26 )
المحافظ الخندقجي يترأس اجتماع لجنة طوارىء المنخفضات الجوية

طوباس -معا- اكد اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية على ضرورة التعامل السريع مع حالات الطوارىء التي قد تحدث خلال المنخفضات الجوية السائدة وتقديم الخدمة الطارئة في كافة مناطق المحافظة والتعامل بجدية مع اي نداء او استغاثة .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بلجنة الطوارىء الخاصة بالمنخفضات الجوية للاطمئنان على جاهزية اعضاء اللجنة للتعامل مع الحالات الطارئة وتهيئة الظروف المناسبة لتفادي حدوث اي انسداد في مجاري المياه والعبارات والطرق ، ونشر الارشادات التوعوية للمواطنين بضرورة تفقد احتياجاتهم الطارئة ومجاري مياه الاسطح وتثبيت ما يلزم تلافياً لقوة الرياح .

واستعرض اعضاء لجنة الطوارىء الاستعدادات التي قاموا بها قبيل المنخفض وتحضيراتهم من خلال العمل المشترك مع الهيئات المحلية والوزارات المختصة ولجنة السلامة العامة والدفاع المدني والتي شملت غالبية مناطق المحافظة ، ونشر ارشادات للمواطنين والمزراعين بالية التعامل مع ادوات التدفئة والكهرباء وسرعة الرياح وتبليغ الارقام المجانية للجهات المختصة في حال حدوث طارىء.


واقرت لجنة الطوارىء بتشغيل غرف عمليات على مدار الساعة ووضع كافة الاليات والمعدات تحت تصرف لجنة الطوارىء في الهيئات المحلية والوزارات والدفاع المدني وجهات الاختصاص بمساندة من المتطوعين في الهلال الاحمر والدفاع المدني ومناطق المحافظة .

وأشاد المحافظ الخندقجي بروح المسؤولية العالية والانضباط لدى اعضاء لجنة الطوارىء و فرق المتطوعين التي تعمل بروح الفريق وجاهزية عالية .

واهابت لجنة الطوارىء المواطنين والمزراعين باتباع ارشادات الجهات المختصة والاتصال بارقام الطوارىء المجانية عند الحاجة وهي الدفاع المدني 102 ، الهلال الاحمر 101 ، الشرطة 100. وعدم الافراط في استخدام وسائل التدفئة الكهربائية التي من الممكن ان تؤدي الى زيادة الاحمال على الشبكة وضرورة التاكد من اطفاء كافة وسائل التدفئة قبل النوم .