وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخندقجي ووكيل وزارة الزراعة يبحثان هموم ومشاكل المزارعين

نشر بتاريخ: 26/01/2016 ( آخر تحديث: 26/01/2016 الساعة: 10:32 )

طوباس -معا- استعرض محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي ووكيل وزارة الزراعة د. عبد الله لحلوح مشاكل وهموم مزارعي المحافظة وذلك خلال لقاء تلفزيوني بحضور مدير الحكم المحلي عبد الكريم سعيد ومزارعين المحافظة واصحاب الشركات الزراعية .


واشار المحافظ خلال اللقاء الى الثورة الكبيرة في الطقاع الزراعي بالمحافظة والتي ادت الى اتساع الرقعة الزراعية نتيجة جهود المؤسسات الحكومية وعلى راسها االمحافظة في ايصال الخدمات والبنية التحيتية للقطاع الزراعية التي تعمل ضمن خطة متكاملة مع الجهات ذات العلاقة للنهوض بالقطاع الزراعي، مشيرا ان انتهاكات ومضايقات الاحتلال تعمل الى الحد من نمو القطاع الزراعي وخصوصا في المناطق الواقعة تحت سيطرة الاحتلال ولكن مبادرات المزراعين وجهود مؤسساتنا ودعم المؤسسات المانحة والصديقة استطعنا التغلب على العقبات والنهوض بقطاع الزراعة بالمحافظة .

واستعرض وكيل وزارة الزراعة جملة المشاريع الزراعية التي تنفذها الوزارة ضمن خططها لتحسين واقع القطاع الزراعي بالمحافظة مشيرا الى ان محافظة طوباس لديها انتاج يكاد يكفي السوق المحلي من المنتجات الزراعية الموسمية اضافة الى ثورة الزراعات النوعية مثل الاعشاب الطبية والورود والفاكهة ، مضيفا الى العديد من مشاريع الطرق الزراعية وابار المياه وفتح اسواق جديدة للمنتجات وتصديرها للخارج .


واكد مدير الحكم المحلي ان وزارة الحكم المحلي تعمل بالشراكة مع المحافظة والوزارت المختصة لتنفيذ مشاريع طرق رابطة وداخلية تخدم القرى الزراعية واستكمال عملية ضم راس الفارعة مع بلدية طوباس وتاهيل الطريق الواصل لها ، اضافة الى مشاريع اخرى على جدول هذا العام .

واستعرض المزراعون مشاكلهم وهموم التي تتعلق بتسويق منتجاتهم والمنتجات الاسرائيلية التي تغرق الاسواق والكم الهائل من المشاريع الزراعية التي تحتاجها المحافظة وفيما يتعلق بتعويضات المزراعين عن خاسئرهم نتيجة الاحوال الجوية .