وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- الجبهة العربية تستقبل وفد من الهيئة العليا لشؤون العشائر

نشر بتاريخ: 26/01/2016 ( آخر تحديث: 26/01/2016 الساعة: 18:02 )
غزة- معا- استقبلت الجبهة العربية الفلسطينية اليوم وفدا من الهيئة العليا لشؤون العشائر بالمحافظات الجنوبية ضم كلاً من أبو سلمان المغني رئيس الهيئة ، وأبو ماهر ماضي ، وعاكف المصري ، وأبو زهدي الدحدوح ، وذلك بمقرها في مدينة غزة.

وكان في استقبالهم وفد من الجبهة العربية الفلسطينية يترأسه صلاح أبو ركبة عضو المكتب السياسي ، وطلال الزقوت عضو المكتب السياسي ، وجميل عاشور أمين سر ساحة غزة ، ووليد أبو شنب وهاني ابو عمرة عضوي اللجنة المركزية بالجبهة .

و رحب أبو ركبة بوفد الهيئة العليا لشؤون العشائر ، مثمناً العلاقة المتينة التي تربط الجبهة العربية الفلسطينية بلجان الإصلاح والعشائر ، ومشيداً بدورها الريادي في حل كافة المنازعات الداخلية من أجل تعزيز الوحدة الوطنية والمجتمعية لدى شعبنا الفلسطيني .

وأضاف أبو ركبة قائلاً :" إن الوحدة الوطنية هي صمام الأمان لصمود شعبنا الفلسطيني في مواجهة غطرسة الاحتلال الوحشية ومستوطنيه" ، مرحباً بفكرة المؤتمر الشعبي لإنهاء الانقسام الفلسطيني من أجل استعادة الوحدة الوطنية .

وأبدى أبو ركبة استعداد الجبهة العربية الفلسطينية للمشاركة بفعالية في المؤتمر الشعبي لإنهاء الانقسام ، مؤكداً على موقف الجبهة بضرورة إنهاء الانقسام والعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية تأخذ بعين الاعتبار كافة المشاكل التي يعاني منها الشعب في قطاع غزة وفي مقدمتها " الحصار الإسرائيلي والمعابر ومشكلة الكهرباء والبطالة " والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية وتفعيل المجلس الوطني الفلسطيني ، مؤكداً على العمل مع كل المخلصين من أبناء الشعب الفلسطيني لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة.

من جهته تحدث ابو سلمان المغني رئيس وفد الهيئة العليا لشؤون العشائر بخصوص التحضيرات الجارية للمؤتمر الشعبي لإنهاء الانقسام بمدينة غزة ، مؤكداً مشاركة كافة فصائل العمل الوطني وهيئات المجتمع المدني الفلسطيني وحقوق الإنسان من أجل الخروج نتائج وطنية في إنهاء ثماني سنوات من الانقسام البغيض والذي أضر بالقضية الفلسطينية وبنضال الشعب الفلسطيني ، إضافة إلى ضرر كافة مناحي الحياة المعيشية للشعب الفلسطيني..