وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خبيرة الايكيدو اليابانية ماكيكو تصل فلسطين شباط القادم

نشر بتاريخ: 27/01/2016 ( آخر تحديث: 27/01/2016 الساعة: 15:58 )
خبيرة الايكيدو اليابانية ماكيكو تصل فلسطين شباط القادم
القدس- معا : أعلن رئيس الاكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية جهاد عويضة ان خبيرة الايكيدو اليابانية ماكيكو ساكوراي، سوف تصل فلسطين يوم الثامن من شباط المقبل بهدف أقامة معسكرات تدريبية لرياضة الايكيدو اليابانية العريقة في اراضي الفلسطينية، وسوف تحضر معها أيضا الشهادات الدولية لعدد من المدربين الفلسطينيين الذين تم تأهيلهم من الاتحاد الدولي للايكيدو بناءا على الفحوصات التي اجرتها لهم الخبيرة اليابانية حزيران الماضي.

وأضاف عويضة ان الخبيرة اليابانية وضمن البرنامج السنوي الذي وضعته الاكاديمية الفلسطينية، وضع نصب عينيه السعي الدؤوب لنشر هذه الرياضة اليابانية العريقة في فلسطين من خلال أستضافة خبراء عرب وعالميين في الايكيدو والننشاكو.

ونوه عويضة ان الاكاديمية ستسعى لتمكين الخبيرة اليابانية من القيام بزيارة لمحافظات غزة وأقامة معسكر تدريبي هناك، وذلك لكي يبقى التواصل مع الاندية الشقيقة في الرئة الثانية من الوطن، وضمن رسالة الاكاديمية الأخلاقية والوطنية أتجاه رياضيي فلسطين.
كما وجهت الاكاديمية الدعوة لعدد من الخبراء الاردنيين للقدوم الى فلسطين ومشاركة عدد من مدربي الايكيدو في الاردن الشقيق في هذا المعسكر التدريبي الذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني والذي من المتوقع ان يشارك فيه أكثر من مائتي لاعب ومدرب من كافة المحافظات الشمالية بالأضافة للضيوف من الاردن الشقيق.

ويشار الى ان الخبيرة اليابانية ستكون في ضيافة نادي ابناء بيت حنينا ، حيث أعد لها المدرب القدير حامد ابو شمسية برنامج تدريبي مكثف بأشراف امين سر النادي المدرب محمد صبيح، فيما ستزور الخبيرة اليابانية مدن الخليل ونابلس ورام الله.