وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشفى جامعة النجاح ومجمع فلسطين ينظمان يوما علميا

نشر بتاريخ: 27/01/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
مستشفى جامعة النجاح ومجمع فلسطين ينظمان يوما علميا
نابلس - معا - في إطار التعاون بين المؤسسات الطبية للارتقاء بالمستوى الطبي والعلمي، نظم المستشفى الجامعي ومجمع فلسطين الطبي وبالتعاون مع جمعية الجراحين الفلسطينيين يوما علميا حول جراحة امراض التهابات القولون المزمنة.

المستشفى الجامعي ينظم يوما علميا حول جراحة امراض التهابات الامعاء المزمنة في كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية

افتتح اليوم العلمي بكلمه ترحيبية القاها الدكتور خليل عيسى عميد الدراسات العليا ونائب عميد كلية الطب وعلوم الصحة في الجامعة رحب فيها بالحضور وأكد فيها على دعم المستشفى والجامعة للنشاطات العلمية الطبية.

واكد نقيب الأطباء الدكتور نظام نجيب في كلمته على اهتمام النقابة بالنهوض بالمستوى الطبي وببرامج التدريب الطبي في الوطن.

وأثنى الدكتور عبد الرحيم سويسة مدير عام المستشفيات على القائمين على اليوم العلمي ودعا الى استمرار النشاطات الطبية في مؤسسات الوطن.

وتضمن اليوم العلمي جلسات ومحاضرات علمية مكثفه افتتحها الدكتور خالد دمياطي رئيس قسم الجراحة والمناظير في المستشفى الجامعي بورقة عمل عن داء الالتهاب المزمن للأمعاء واساليب تشخيص هذه الامراض، ومحاضرة للبروفيسور رفعت الصفدي رئيس قسم الكبد والجهاز الهضمي في مستشفى هداسا عن العلاج الدوائي لهذه الأمراض ومحاضرة علمية عن التشخيص النسيجي لهذه الامراض قدمتها الدكتوره هنود ابو راس رئيسة قسم الانسجة في المستشفى واخرى عن دور التصوير بالاشعه والرنين المغناطيس لتشخيص وتقييم ومتابعة هذه الامراض قدمها الدكتور احمد غانم رئيس قسم الأشعة في المستشفى الجامعي.

اما الدكتور عبد الكريم البرقاوي رئيس قسم الجراحة في المستشفى الجامعي فقد القى محاضرة عن المباديء الجراحيه لعلاج مرض التهابات القولون التقرحي المزمن تلتها محاضرة عن مباديء الجراحة لعلاج مرض كرون التقرحي المزمن قدمها الدكتور عاصف جواعده من مجمع فلسطين الطبي.

كما تم نقاش عدة حالات عملية تم علاجها في مجمع فلسطين الطبي قدمها الدكتور احمد الخليلي. وقدم القائمون على اليوم العلمي الشكر لشركة جانسين ممثلة بالدكتور الصيدلي سامر صادق على رعايتهم لليوم العلمي.