وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ارتفاع عدد نواب المجلس التشريعي المعتقلين الى 7

نشر بتاريخ: 28/01/2016 ( آخر تحديث: 28/01/2016 الساعة: 11:17 )
ارتفاع عدد نواب المجلس التشريعي المعتقلين الى 7
القدس- معا- ارتفع عدد النواب المعتقلين لدى الاحتلال، اليوم الخمس، إلى 7 نواب من المجلس التشريعي، بعد اعتقال النائب محمد محمود حسن أبو طير (65 عاما) بعد اقتحام منزله في كفر عقب ونقله إلى جهة مجهولة.

واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين، ان قوات الاحتلال حاصرت منزل النائب المبعد عن القدس ابو طير، واقتحمته وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته قبل اعتقاله، موضحا أنه اسير سابق امضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 30 عاماً على عدة فترات اعتقال، و افرج عنه من اخر اعتقال في تموز من العام الماضي بعد ان امضى 25 شهرا في الاعتقال.

واشار الاشقر الى ان النائب ابوطير، كان قد أبعد عن مسقط رأسه في مدينة القدس إلى مدينة رام الله، بقرار وزير داخلية الاحتلال في عام 2010، وسحبت منه الاقامة بتهمة ما يدعى بـ "خيانة الولاء لإسرائيل" بعد ترشحه للانتخابات مع قائمة التغيير والاصلاح.

وبين ان الحالة الصحية للنائب ابوطير سيئة، لانه كبير في السن ويعاني من عدة أمراض نتيجة اعتقاله لسنوات طويلة، مثل: ضغط الدم والسكرى، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته في حال تعرض للتحقيق والتعذيب، ومعاناته من الظروف القاسية في سجون الاحتلال وخاصة في فصل الشتاء.

واوضح الاشقر ان قائمة النواب المعتقلين انحصرت بشكل كبير خلال العام الماضي، حيث وصلت الى 3 نواب فقط، وهم مروان البرغوثى والمحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات، والنائب احمد سعدات والمحكوم بالسجن لمدة 30 عاما، والنائب محمد جمال النتشة من الخليل، وهو معتقل اداري منذ 3 سنوات.

واضاف ان الاحتلال اعتقل النائب خالدة جرار من رام الله، وحكم عليها بالسجن لمدة 15 شهر، وتلاها اعتقال النائب حسن يوسف من رام الله وفرض عليه الاعتقال الإداري ،ثم اعتقل مؤخرا النائب حاتم قفيشة من الخليل.

وطالب الاشقر بتدخل برلمانات العالم لوقف سياسة استهداف النواب بالاعتقال، مشيرا إلى بدء ارتفاع عددهم تدريجياً، داعيا إلى العمل من اجل اطلاق سراحهم جميعا دون شروط.