وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- الإغاثة الدولية تقدم المساعدات للاسر المتضررة من الفيضانات

نشر بتاريخ: 28/01/2016 ( آخر تحديث: 31/01/2016 الساعة: 10:48 )
غزة- الإغاثة الدولية تقدم المساعدات للاسر المتضررة من الفيضانات
غزة- معا- ساعدت منظمة الإغاثة الأولية الدولية لليوم الرابع على التوالي، يوم الخميس، الأسر المتضررة من الفيضانات في خزاعة، وعبسان الكبيرة، والفخاري، وعربية، والشوكة، في أعقاب العاصفة والأمطار التي أثرت مؤخرا على مئات المنازل في جنوب قطاع غزة.

ووزعت المنظمة بتوزيع "النايلون" على 52 أسرة متضررة في خزاعة وعربية والشوكة، لحماية المنازل من الفيضانات، فضلا عن 90 طرداً شتوياً يحتوي على الفرشات والبطانيات الثقيلة، على مختلف الأسر المتضررة من الفيضانات الأخيرة في خان يونس ومحافظة رفح.

وتدخلت المنظمة بالاشتراك مع بلدية خزاعة، من أجل تصريف مياه الأمطار الراكدة في الشوارع والأحياء ذات المستوى المنخفض، ووفرت مضخة مياه لبلدية عبسان الكبيرة لنفس الغرض، ولمست حاجتها إلى معالجة الأسباب الجذرية لمنع تأثير الأمطار القاسية على السكان.

وأجرت المنظمة زيارات ميدانية لمنطقتي المغراقة وجحر الديك في محافظة غزة، لتقييم أوضاع الأسر المتضررة، بعد تلقي نداءات عاجلة مختلفة من المؤسسات المحلية، موضحة "أن هناك بعض المنازل المتضررة بشكل طفيف جراء العاصفة ولكن الوضع لا يزال تحت المراقبة".

وقال رئيس البعثة في فلسطين "جايل ليوبولد": "نحن نحث المجتمع الدولي على قياس مدى وخطورة الصعوبات التي يواجهها قطاع غزة، فهنا يتحول الطقس السيء إلى مأساة، لأن قطاع غزة على شفا الانهيار، وأبرزت التقارير المتتالية بأن هناك تراجعا كبيرا في التنمية بقطاع غزة، نظراً للحصار المفروض منذ 8 سنوات والحروب المتعاقبة".

وأضاف ليوبولد: "لم يتم عمل شيء في الطريق الصحيح لتحقيق انتعاش اقتصادي مستدام، ويدفع المدنيون هناك ثمن هذا الوضع الذي لا يطاق".

ويتم تمويل هذه الاستجابة الطارئة من قبل مركز الأزمات الفرنسي التابع لوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية والتنمية الدولية، ومكتب الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية، والمفوضية الأوروبية- قسم المساعدات الإنسانية والحماية المدنية "إيكو".