وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القمة المنتظرة " العميد في ضيافة أسد الجنوب" السبت

نشر بتاريخ: 28/01/2016 ( آخر تحديث: 28/01/2016 الساعة: 20:54 )
القمة المنتظرة " العميد في ضيافة أسد الجنوب" السبت
بيت لحم - معا - جهاد عيسى : قمة ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة منذ أسابيع عدة ، ها قد جاء موعد إنطلاقة مرحلة الإياب من دوري الوطنية للمحترفين ، ولعل الصدفة هي التي سوف تجمع متصدر الدوري " بطل الشتاء " شباب الخليل مع الوصيف شباب الخضر في افتتاحية هذه المرحلة ، فشباب الخليل كان قد أنهى مرحلة ذهاب الدوري متصدراً بواقع 25 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الوصيف الخضر بـ 22 نقطة .
ملعب الخضر الدولي سيكون شاهداً على هذه القمة يوم السبت القادم 31/1/2016 ، قمة ملتهبة متوقعة في الملعب في أجواء شديدة البرودة لن تمنع جماهير الفريقين من الحضور ومؤازرة لاعبيها ، كل الأنظار سوف تُوجّه نحو ملعب الخضر ومن المنتظر أن يمتليء الملعب بجماهير الفريقين وجماهير كرة القدم من كل المناطق نظراً لقوة وحساسية اللقاء كونه يجمع المتصدر والوصيف .

قراءة فنية في أوراق الفريقين :
لو بدأنا بنجوم الفريقين فإنها يجمعان في صفوفهما خيرة نجوم ولاعبي الوطن ، يضم شباب الخليل نخبة كبيرة من اللاعبين في جميع الخطوط فحراسة المرمى مُؤمنة للخلايلة بوجود صاحب الخبرة سائد أبو سليم الذي اهتزت شباكه في أحدى عشرة مرة من مرحلة الذهاب وأمامه خط دفاع متماسك وصلب وقوي يقوده الدوليان عبداللطيف البهداري وهيثم ذيب ، وفي خط الوسط يبرز مجد يونس وعمر أردنية ومحمود أبو وردة ، فيما يُشكل خط الهجوم لدى العميد اقوى الخطوط فهو يُعتبر أقوى خط هجوم في دوري المحترفين برصيد 21 هدفاً إلى جانب شباب الخضر الذي يقاسمه نفس عدد الأهداف .
يُعول شيخ المدربين الفلسطينيين خضر عبيد على نجمه الدولي أحمد أبو ناهية متصدر هدافي المسابقة بسبعة أهداف إلى جانب زميله الدولي الآخر صاحب الفنيات العالية تامر صيام وكذلك فهد العتال .

في الجانب الآخر ليست الامور أقل شأناً ، فالخضر يضم كوكبة من النجوم في جميع الخطوط ، فحراسة المرمى محفوظة لأنس أبو سيف الذي استعاد مستواه مؤخراً بعد قدوم " الجنرال " سمير عيسى فقد تلقت شباكه في آخر ثلاثة مباريات من ذهاب الدوري هدفاً واحدا ، ويقود خط الدفاع الخضري كامل جبارين إلى جانب باسم المحسيري وفادي حساسنة وجاد الله موسى ، وكما أسلفت فإن خط الدفاع الخضري استعاد توازنه بعد قدوم المحنك سمير عيسى .
وفي خط الوسط الذي يُعتبر أحد أقوى الخطوط من بين كل فرق المحترفين يبرز الدولي سامح مراعبة وكذلك لؤاب كيال الذي لفت الأنظار كثيراً في مرحلة الذهاب وكان أحد أقوى الصفقات التي أُبرِمت بشهادة كل المتابعين ، ويعتبر الهجوم الخضري أقوى خط هجوم في دوري المحترفين إلى جانب شباب الخليل برصيد 21 هدفاً بقيادة علي عدوي والنجم المُنضم حديثاً إلى صفوف المنتخب الوطني الأول حمادة مراعبة .

إحصائيات فريدة :
التقى الفريقان منذ إنطلاقة دوري المحترفين في خمسة لقاءات سابقة ، فاز العميد في ثلاثة منها وفاز أسد الجنوب في واحدة وحسم التعادل لقاءات الفريقين في مناسبة وحيدة كانت في ذهاب دوري هذا الموسم .
الأرقام الغريبة في نتائج الفريقين هي أن شباب الخليل كان قد سجل في خمس مناسبات في حين أن الخضر سجل في ست مناسبات والعجيب أن أهداف شباب الخليل كلها جاءت من كرات ثابتة ( أربع ركلات جزاء وركلة حرة ثابتة وحيدة ) ، هدافو الفريقان هما رامي مسالمة وتامر صيام بواقع هدفين لكل منهما وكلاهما لا يزال يلعب لفريقه ، شهدت لقاءات الفريقان ثلاث حالات طرد كلها كانت للخضر منهم حالتي طرد للاعب جاد الله موسى .

تحية واجبة لجماهير الفريقين :
أطلق المشرفون على روابط الناديين عبر مواقع التواصل الإجتماعي بيان مشترك يحث على التشجيع المثالي الشريف البعيد عن ما يثير الفتنة والضغائن ، وقالوا في بيانهم ان ما يجمع الفريقان من محبة وأخوة وتضحية أكبر من مباراة في كرة القدم فكان شعارهم " ردوا علينا يلي غاد ...بالروح بالدم نفديك يا شهيد " .