وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطا الله حنا يقيم قداسا احتفاليا بمناسبة عيد السجود

نشر بتاريخ: 29/01/2016 ( آخر تحديث: 29/01/2016 الساعة: 14:21 )

القدس -  معا-  ترأس المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الجمعة قداسا احتفاليا وذلك بمناسبة عيد السجود لسلسلة القديس بطرس المقدسة.


وقد اقيم القداس في كنيسة القديس نيقوديموس التاريخية الاثرية المقامة فوق حبس القديس بطرس حيث مازالت السلسلة محفوظة حتى اليوم، ويقع هذا الدير المقدس بالقرب من دير حبس المسيح في طريق الالام في البلدة القديمة من القدس.


 وقد شارك  المطران في الخدمة قدس الارشمندريت اغناطيوس رئيس دير حقل الرعاة في بيت ساحور والشمامسة ومرقس وخرالمبوس.


 حضر القداس حشد من المصلين من ابناء القدس والحجاج الاتين من الخارج . في نهاية القداس كانت الموعظة لسيادة المطران الذي تحدث عن مكانة القديس بطرس في الكنيسة.


 وقد تمنى المطران بأن يمن علينا الرب الاله بسلامه لكي تكون مدينة القدس هذه المدينة المباركة المقدسة مدينة للسلام والمحبة والاخوة بعيدا عن الكراهية والعنف والتطرف . دعاءنا في هذا المكان المقدس هو من اجل كافة المحزونين والمتألمين والمظلومين ومن اجل السلام في بلادنا وفي منطقتنا وفي العالم اجمع.


 وقال المطران بأننا نصلي من اجل المطارنة المخطوفين في سوريا ومن اجل كافة المخطوفين ومن اجل ان ينعم ابناء هذه المنطقة بالسلام، فأرضنا هي ارض سلام وتتوق الى السلام ونحن كلنا نصلي من اجل السلام المبني على العدالة واحترام حقوق الانسان وحريته . انتقل بعدها الجميع الى صالون الدير حيث اقام الارشمندريت مكاريوس رئيس الدير حفل استقبال بهذه المناسبة.


وقد شكر المطران المطران على ترأسه لهذا القداس وزيارته لهذا الدير التاريخي الذي يقع في طريق الالام بالقرب من حبس المسيح ، وعايد المطران وكافة الاباء الكهنة والمصلين