وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المصري تدعو للتصدي لقرار الاحتلال ترحيل المواطنين من عين الرشراش

نشر بتاريخ: 30/01/2016 ( آخر تحديث: 30/01/2016 الساعة: 09:15 )
نابلس- معا- نددت ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقرار سلطات الاحتلال ترحيل عائلات فلسطينية وهدم منازلها من منطقة عين الرشراش جنوب شرق دوما جنوب نابلس.

وقالت المصري " ان عملية الترحيل هذه التي تقدم عليها سلطات الاحتلال ، استمرار للجرائم اليومية المرتكبة بحق شعبنا ، واستمرار لسياسة نهب الارض بذرائع واهية ، مؤكدة ان ما يزيد الجرم الاسرائيلي هو التذرع بان هذه المنطقة قريبة من المعسكرات التي يقيمها الاحتلال في ارضنا وقرب التجمعات السكانية الفلسطينية .

ودعت المصري الحكومة والمؤسسات القانونية وفصائل العمل الوطني وأهالي المنطقة الى التحرك الفوري لوقف عملية الترحيل والتصدي لهذا الاجراء الاحتلالي ومنع تنفيذه ، مشددة على وقوف الجميع عند مسؤولياته في التصدي لهذا القرار ، ومسانده أصحاب المنازل في الوقوف أمام هذا القرار ودعم صمودهم.

وأضافت إن هذا القرار الإسرائيلي الجائر يتطلب وقفه جادة من اجل التصدي له ، وقفه من قبل أهالي المنطقة وفصائل العمل الوطني كافة وكذلك السلطة الوطنية ، لما يحمله هذا القرار من مخاطر تتعلق بتكريس ما يسمى معسكرات التدريب التابعة لجيش الاحتلال على الارض الفلسطينية المحتلة .

يشار الة ان سلطات الاحتلال اخطرت الليلة قبل الماضية بترحيل عدد من العائلات في منطقة عين الرشراش جنوب نابلس، يوم الاثنين المقبل ، في منطقة يقطنها حوالي 85 مواطنا وفيها ما يقارب 30 مسكنا.