وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعادل يحكم مباراتي جورة الشمعة والبيرة ويطا مع المكبر

نشر بتاريخ: 30/01/2016 ( آخر تحديث: 30/01/2016 الساعة: 20:19 )
التعادل يحكم مباراتي جورة الشمعة والبيرة ويطا مع المكبر

بيت لحم – معا - عمر الجعفري - حقق فريقا يطا والبيرة تعادلهما مع فريقي المكبر وجورة الشمعة في الدقائق الاخيرة من اللقاءين اللذين احتضنهما ملعب الخضر مساء الجمعة في اطار مباريات دوري الاحتراف الجزئي لكرة السلة.
وانتهت المباراتان بالتعادل 2-2 والى التفاصيل:


جورة الشمعة - البيرة
تشكيلة جورة الشمعة: نهار شمروخ، شوقي السويطي، محمد خالد، محمد عيد، معن جوابرة، خليل عليان، محمد نضال، محمد خالد ابو علي، مهند عناتي، محمد عوادين.
تشكيلة البيرة: حاتم العباسي، توفيق عابد، بلال علي، امير عبد اللطيف، احمد ترتير، محمد خليل، حسام زيادة، برافو تادريوس، احمد ابو خديجة، محمد عبد اللطيف، ضياء عابد.
الحكام: يزيد ابو عرقوب، مأمون الدراويش، عثمان ابو زرقة، محمد جبرين.
مراقب المباراة فادي اللحام، مقيم حكام رافع ابو مرخية.
الشوط الاول: فرض فريق البيرة ايقاعه منذ بداية الشوط ولم يسمح للاعبي الجورة بالتحكم بالكرة.
لعب الفريقان بطريقة 4-4-2 بالرغم من اهدار الفريقين عددا من الفرق التي زادت للبيرة الا ان البيرة كان الاكثر انتشارا واستحواذا على الكرة حيث امتلك منطقة الوسط بفضل لاعب المنتخب الوطني برافو.
أحمد الترتير المنتقل من عسكر شكل خطورة واضحة على مرمى الجورة ولعب المهاجم الخطر حسام زيادة القادم من سلوان كرأس حربة.
الترتير اضاع فرصة ذهبية في الدقيقة الاولى تصدى لها نهار شمروخ وكذلك حال كرة حسام زيادة، فيما اضاع مهاجمو الجورة ارضية ارسلها العناتي لم تجد من يتعامل معها.


هدف حسام الزيادة توج جهد البيرة بعد ان سجل هدفا ملعوبا في الدقيقة 16 بعد ان تلاعب بالمدافعين وسدد بكل راحة على يمين الحارس معلنا عن هدف التقدم.
بعدها حاول فريق الجورة الضغط على مرمى البيرة وسدد محمد ابو ربيع كرة من خارج الجزاء في الدقيقة 27 جاورت القائم.
في الدقيقة 41 هدف رائع احرزه وليد هاشم لاعب جورة الشمعة وبمجهود فردي بعد ان سدد كرة بعيدة من الميمنة استقرت خلف حارس البيرة حاتم العباسي ليعلن عن هدف التعادل.
بعدها كانت هناك محاولات وخاصة كرة برافو التي سددها في الدقيقة 41 وارتدت من القائم فيما جاورت كرة شادي فرحان القائم بعد ان تلقى كرة من العناتي في الدقيقة 44.
بعدها اعلن الحكم نهاية الشوط بالتعادل بهدف.


الشوط الثاني:
خرج برافو الذي اصيب في نهاية الشوط الاول ودخل كميلو ثرية، لم يستطع البيرة فرض ايقاعه في هذا الشوط كما فعل في الشوط الاول وقد جاء في مجمله لصالح الجورة حيث اثمرت جهوده عن هدف رائع سجله شادي فرحان في الدقيقة 12 بعد عرضية خليل هاشم ليسجل فرحان في المقص العلوي لمرمى العباسي.
سلسلة من التبديلات اجراها الفريقين في محاولة لتغيير النتيجة فدخل انور فواغرة مكان محمد خالد وغادر الترتير ودخل مكانه ماجد امير عواد وكذلك خرج ضياء عابد ودخل مكانه عمر مسالمة ، فيما نال البطاقة الصفراء كل من محمد عبد اللطيف من البيرة وانور فواغرة من الجورة.
بعد الهدف غير الجورة من طريقة لعبه في محاولة للمحافظة على النتيجة ولعب بطريقة 451 حيث بقي العناتي يغرد في المقدمة وسدد قذيفة هائلة في الدقيقة 36 صدها حاتم العباسي.
تبديل لجورة الشمعة، خرج شادي فرحان ودخل مكانه يوسف العزة وكذلك خرج خليل هاشم ودخل زياد الجوابرة.
بطاقة صفراء لكل من مهند العناتي ومعن الجوابرة.
وفي الدقيقة 45 ومن كرة ثابتة أحرز لاعب البيرة محمد خليل هدف التعادل حيث مرر كرة باتجاه حسام زيادة الذي هيأها مرة اخرى لمحمد خليل سددها برأسه عانقت الشباك معلنا عن هدف التعادل واللقاء بالنتيجة 2-2.


المكبر – يطا
تشكيلة المبكر: ايهاب القنبر، وليد القنبر، نزار القنبر، مدحت عويسات، زهير فرارجة، محمد عويسات، بهاء علقم، عدنان صدوق، احمد الياس، شهاب القنبر، خليل شقيرات.
تشكيلة يطا: بهاء ذياب، احمد شقيق، بشير ابو قبيطة، جيفارة النمورة، سعيد ذياب، كارم شبل، محمد النواجعة، عبد الرحمن السرحان، ثائر جبور، محمد الكركي، محمد حسان.
الحكام: معاذ سماحة، فاروق عاصي، قاسم سواركة، محمد ناصر.
مراقب المباراة:ربحي وقاد، مقيم حكام: حسين حمدان.
الشوط الاول:
مال يطا منذ الدقيقة الاولى الى النزعة الهجومية واثمر ذلك عن هدف مبكر في الدقيقة الاولى سجله كارم شبل الوافد الجديد بعد ان تلقى عرضية من ثائر جبور سددها في المقص العلوي للمرمى.
لعب الفريقان بطريقة 442 وبالرغم من ان البداية يطاوية الا ان ذلك لم يستمر طويلا حيث دخل المكبر اجواء اللقاء.
بهاء علقم وشهاب القنبر تكفلا بقيادة هجوم المكبر فيما قام بهذا الدور كارم شبل ومحمد الكركي من يطا.
في الدقيقة 20 سدد شهاب القنبر كرة باتجاه مرمى يطا اصطدمت بقدم احد المدافعين ووجدت طريقها الى خارج الميدان.
وفي الدقيقة 35 واثر خطأ دفاعي وخروج الحارس اليطاوي من مرماه حيث تلاعب به شهاب القنبر وسجل هدف التعادل.


بعد ذلك بدقيقة سجل المكبر هدفه الثاني ومن خطأ دفاعي ايضا وعن طريق نزار القنبر بعد ركنية فشل المدافعون في التصدي لها استغلها القنبر واسكنها الشباك.
في الدقيقة 40 ومن هجمة مرتدة كاد المكبر ان يسجل هدفا ثالثا بعد ان سدد شهاب القنبر كرة باتجاه مرمى يطا الخالي بعد ان خرج الحارس ليبعدها احد المدافعين في اللحظة الاخيرة.
بطاقة صفراء لكل من عدنان صدوق واحمد شفيق. وانتهى الشوط الاول بتقدم المكبر 2-1.
الشوط الثاني:
تبديل بدخول سامر حداد وخروج محمد حسان، لعب الفريقان بحذر بداية الشوط واستغرق التحضير للهجمة طويلا من جانب يطا، اما المكبر فقد تقدم باتجاه المرمى اليطاوي بحذر شديد ودون مبالغة هجومية وخلت الدقائق الـ 15 الاولى من اي خطورة تذكر.
في الدقيقة 16 سدد شهاب القنبر قذيفة هائلة جاورت القائم رد عليه جيفارة النمورة بقذيفة مماثلة ابعدها احد المدافعين برأسه.
تبديل ليطا بخروج محمد الكركي ودخول اسماعيل الحوامدة وتبديل للمكبر بخروج محمد خالد ودخول خالد السرحان وكذلك كارم شبل ودخل مكانه هيثم ابو عرام.


في الدقيقة 35 سدد جيفارة النمورة كرة من منتصف الملعب تطاول لها حارس المكبر وابعدها بصعوبة.
كما سنحت فرصة اخرى ليطا بعد ان حاور سامر حداد اللاعبين ومرر لهيثم ابو عرام سدد باتجاه المرمى الا ان كرته علت العارضة في فرصة لا تعوض ليطا.
وفي الدقيقة 41 ومن هجمة مرتدة اخطأ مدحت عويسات الهدف بعد ان اخترق الدفاع اليطاوي وسدد من داخل منطقة المرمى ابعدها الحارس.
وفي الدقيقة 44 سدد سعيد ذياب من منتصف الملعب لتستقر كرته في الشباك وسط ذهول الجميع معلنا عن هدف التعادل اليطا في ظل فرحة عارمة من الجماهير اليطاوية التي ملأت المدرجات لينتهي اللقاء بالتعادل بالنتيجة 2-2.