وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الثالث خلال 24 ساعة- وفاة مواطن اختناقا

نشر بتاريخ: 30/01/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
الثالث خلال 24 ساعة- وفاة مواطن اختناقا
الخليل - معا - فتحت الشرطة والنيابة العامة، اليوم السبت، تحقيقا في وفاة مواطن عثر على جثته داخل مخبز في حي سنجر جنوب الخليل، وهي حالة الوفاة الثالثة خلال 24 ساعة، حيث توفيت يوم أمس، سيدة وطفلتها جراء اختناقهم بأول اكسيد الكربون في منزلهم بالخليل.

وقال رئيس نيابات شمال وجنوب الخليل، علاء التميمي: عثر على المواطن سائد محمود ابو مرخية (34 عاما) متوفيا داخل مخبز في حي سنجر، وعلى الفور فتحت النيابة والشرطة تحقيقا للوقوف على سبب الوفاة، وتم نقل الجثة الى مشفى الخليل الحكومي.

وأمر رئيس النيابة في دورا أشرف القواسمة بتحويل الجثة الى معهد الطب الشرعي في ابو ديس لتشريحها والوقوف على سبب الوفاة، وكلف الدفاع المدني بالكشف وتنظيم تقرير مفصل حول الواقعة واسبابها.

من جانبه قال رئيس النيابة العامة أشرف مشعل لمراسل معا:" انتهى الطبيب الشرعي في ساعة مبكرة من فجر اليوم، من تشريح جثتي المواطنة اسمهان السيد أحمد (47 عاما)، وطفلتها سندس ناصر السيد احمد (12 عاما)، حيث تبين أن سبب الوفاة الاختناق بأول اكسيد الكربون".

وقال الناطق الاعلامي باسم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل سعيد الخطيب:" قامت طواقم الاسعاف في الهلال الاحمر خلال المنخفض الجوي الاسبوع الماضي، بانقاذ حياة 14 مواطناً اصيبوا بالاختناق جراء نقص الاكسجين".

وأضاف الخطيب:" اسباب الاختناق تعود الى عدم وعي المواطنين بأهمية اتخاذ وسائل السلامة العامة داخل الغرف المغلقة والمتواجد فيها وسائل التدفئة المختلفة، من صوبات غاز وحطب وكاز، وكانت النسبة الاعلى في حالات الاختناق بسبب نقص الاكسجين بفعل استخدام صوبات الغاز".