وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتبة بلدية بيتونيا تنظم أمسية شعرية

نشر بتاريخ: 30/01/2016 ( آخر تحديث: 30/01/2016 الساعة: 17:03 )
رام الله- معا- نظمت مكتبة بلدية بيتونيا، اليوم السبت، أمسية شعرية بالتعاون مع المنتدى الفلسطيني للثقافة والتراث.

واستضاف اللقاء كل من الشعراء: عبد المجيد حامد، وسمير ابو الهيجاء، وغادة قاسم، اسراء قبها، اسامة ذياب، حسين عبد الرحمن، زريفة قبعة، نجوى مجد، الزاجل نور الدين ابو الهيجاء، ومبين كيوان، بحضور مجموعة من الادباء والمثقفين والمهتمين من المدينة وخارجها.

وأكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولـة، ان الهدف الأول والأساسي لمثل هذه الأمسية هو تعريف الشباب بقيمة الأدب، وتواصل الأجيال ببعضها البعض الجيل القديم مع الجيل الحديث، وبناء شخصية فلسطينية واعدة من الجيل الجديد.

واضاف دولة: "ان بلدية بيتونيا وضمن خطتها الاستراتيجية وعلى المدى الطويل ايضاً دعم الادب والمعرفة والثقافة والفنون، وهذا يأتي بشكل تدريجي كي نتمكن من الوصول الى حالة رضى تام عن الاحوال الثقافية في المدينة".

وقال "ادعو العالم وجميع المؤسسات الحكومية والخاصة لدعم الجيل الجديد من الشعراء، وتشجيع الطباعة وتخفيض أسعار المطبوعات، ورفع شعار كتاب لكل مواطن, الذي هو الأساس في بناء الوعي لكل مواطن".

وأشار دولة إلى أن مكتبة بلدية بيتونيا وجدت لنشر الثقافة وتعميمها، فهي نبع من نبوع الثقافة ومنهل لها، فهم يشجعون الشعراء والكتاب لإنهم ينقلون ثقافة المجتمع بكل شفافية ومسؤولية.